facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

العاصفة تدخل رسمياً الأجواء اللبنانية .. وتحذيرات من خطورتها في هذه الأيام

يبدو أنّ لبنان دخل في العاصفة مجدداً، بعد استراحة لم تدم طويلاً، وها هي الثلوج تتساقط في منطقة ضهر البيدر، في مشهد ينذر بأن الساعات القادمة ستكون حافلة.

حال الطقس في بيروت 

الأمور لا زالت هادئة نوعاً ما ، حتى الساعة ، لكن الرياح قوية والبرودة كذلك ، فيما يبدو أن الاجواء متجهة لعاصفة ، تتطلب أخذ الحيطة والحذر.

حال الطقس في عكار 

ثلوج غزيرة على مرتفعات عكار واشتداد للرياح كما وأن الثلوج بدأت في هذه الاثناء، بالتساقط بغزارة في المناطق الجبلية على ارتفاع 1500 متر وما فوق، وسط اشتداد للرياح وتدن بدرجات الحرارة.

ودعا رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع خالد ديب، كل المتنزهين في سهلات القموعة ومحيطها الى “الاسراع بمغادرة المنطقة بسيارتهم حرصا على السلامة العامة، وخوفا من ان يتسارع وقع العاصفة الثلجية وتقفل الطرقات على مئات السيارات الموجودة في القموعة ومعظمها غير مجهزة بالسلاسل المعدنية الامر الذي سيتسبب بحال من الارباك”.

واشار ديب الى ان جارفات الثلوج التابعة لوزارة الاشغال وجرافة تابعة لاتحاد بلديات جرد القيطع وآليات تابعة لبلدية فنيدق، تعمل حاليا على جرف الثلوج في القموعة منعا لتراكمها ولتسهيل حركة خروج السيارات بشكل سلس.

هذا وتحدثت معطيات خبراء الأرصاد ان هذه العاضفة أقوى من التي سبقتها ، وستستمر حتى نهار الجمعة القادم ، حاملة معها خيرات السماء ، وستكون شديدة من صباح الأربعاء القادم حتى مساء الخميس.

على أمل ألاّ تتكبد الناس المزيد من الخسائر في الارزاق أو الارواح في ظل بنى تحتية مهترأة وقد أكل عليها الدهر.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!