facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

السفارة الأسترالية تدعم مشروعًا لحماية الطبيعة في الشوف

في 7 شباط/فبراير 2019، زارت السفيرة الأسترالية في لبنان، السيدة ريبيكا غريندلاي، مشروعًا تدعمه السفارة لحماية الطبيعة في مدرسة عبيه الرسمية في الشوف.

فقد قدّمت السفارة الأسترالية مبلغًا قدره 24 ألف دولار أميركي إلى مركز حماية الطبيعة في الجامعة الأميركية في بيروت لدعم مشروعه لإدارة النفايات الصلبة في ثلاث مدارس رسمية في منطقة الشوف.

قدّم المشروع أجهزة تدوير إلى ست بلديات في الشوف (هي بساتين وعبيه وعرمون وبعورته وبنّي وكفرمتى). كما سهّل جلسات توعوية وتدريبية على الآلية السليمة لإدارة النفايات الصلبة.

وفي هذا السياق، قالت سعادة السفيرة غريندلاي: “نحن مسرورون، إذ أسهم هذا المشروع في خفض النفايات العضوية والبلاستيك كما كانت له فوائد صحية وبيئية”.

“بفضل هذا المشروع، بات بإمكان المجتمع المحلي الإستفادة اقتصاديًّا من مواد قيّمة كانت لتُرمى وتذهب سدىً”.

يقوم هذا المشروع على الروابط القوية بين الشعبين الأسترالي واللبناني.

يدعم برنامج المعونة المباشرة الخاص بأستراليا مشاريع صغيرة لكن تترك أثرًا مباشرًا وجوهريًّا على حياة الأشخاص الأقل حظوة، مع العلم أنّ السفارة الأسترالية دعمت أكثر من 100 مشروع في لبنان منذ العام 2004.

للإطلاع على مزيد من المعلومات حول كيفية التقدم بطلبات للإستفادة من هذا البرنامج، على تويتر (@SafirAustralia) وفايسبوك (@AusEmbassyLebanon).

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!