facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الدولة استقبلت العاصفة باستنفارٍ تام وجهّزت لمواطنيها مسابح كبيرة بأسعارٍ رمزيّة!

لأن الدولة اللبنانية “فيها البركة” ، ومسؤولينا دائماً ما يشعرون بالمضايقة اذا ما هاجمهم أحد من المواطنين ، ويحاولون تبرير حقارتهم ورذالتهم ووقاحتهم وفسادهم ، بمفردات ملتوية ، ولأننا حقاً نعيش في دولة العدل ، الدولة المتطورة والساعية للنهوض بواقع بلدها وظروف مواطنيها.

فإن ما شاهدناه اليوم من فيضانات ، هو ليس نتاج انهيار للتربة والطرقات وطوفان المجارير ، بل انه في الحقيقة عبارة عن مسابح داخلية بالمجان سعت دولتنا الكريمة لتأميتها للمواطنين في فترة الشتاء ، علّها تكون بذلك قد وقفت معهم في محنة جنون الطبيعة وغضبها.

فأهلاً بكم في مسبح الضبية الشعبي برسم دخول 2000 ليرة لبنانية فقط ، ومسبح خلدة الذي سيضارب حتماً على الكثير من المسابح هناك برسم دخول 1500 ليرة ، ولا ننسى مسبح الكولا وحي السلم وطرابلس الكبير ومثلهم في كل منطقة.

فأيُّ عهر ذاك الذي يتّسم به كل النواب والوزراء من دون استثناء ، أي عهر هذا الذي يجعلهم لا يخجلون من رؤية الناس تغرق على الطرقات ، وتجعل حتى المركبات عاجزة عن السير في المناطق الساحلية وعلى الاوتوسترادات ، فجسر الضبية غرِق  عن بكرة أبيه ، ومعه عاشت العاصمة أجواء قاسية جداً ، فضلاً عن انهيار شبه تام لأساسات جسر الكولا ، وفيضان منطقة المدينة الرياضية والرحاب وحي السلم وخلدة وغيرها.

دون أن ننسى ما حلّ بأهالي طرابلس وعكار ومعظم قرى وبلدات الشمال ، من فيضانات كبيرة وبشعة ، والحال ذاته في البقاع الذي عانى الآخر بالاضافة الى ماساة انجراف التربة من انقطاع تام للكهرباء ، وليست المناطق الاخرى بأفضل حالٍ على الاطلاق.

طرق واسعة انهارت بأكملها ، تربة انجرفت بشكل شبه تام ، سيول اجتاحت البيوت ، سيارات علقت تحت رحمة الطرقات المتفسخة ، وفي المقابل كتل نيابية تجتمع فقط لتطلق العناد السياسي في حق بعضها ، دون ان تكترث انها تمثل أمة وناس وبشر في هذا البلد ، وحكومة ووزراء “يا دوب يقدروا يصَرْفُوا لي بمعدتون ليس إلاّ.”

تصبحون على وطن ، عندما يعي المواطن أنه مواطن.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!