facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
الإعلامي الدكتور محمود جعفر
الإعلامي الدكتور محمود جعفر

الخبير الإقتصادي محمود جعفر: قرار السعودية ضربة للإقتصاد اللبناني .. ليس هكذا تُعالج الأمور

اعتبر الخبير الإقتصادي محمود جعفر أن قرار المملكة العربية السعودية بمنع إستيراد المنتوجات الزراعية اللبنانية إلى اراضيها أو عبرها (ترانزيت) لدول اخرى ، هو ضربة للإقتصاد اللبناني في مثل تلك الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان.

وأضاف جعفر: “على السلطات السعودية توضيح الطرق التي فعلتها طوال الست سنوات الماضية من عملية تهريب المخدرات إليها من لبنان كما أعلن سفيرها في لبنان ، وإثبات إنّ السلطات اللبنانية لم تعالج الأمور لنقف معها في قرار حماية أمنها وساحتها الداخلية من مخاطر المخدرات ، ونقول حينها أن لبنان الرسمي والأمني مُقصِّر”.

وتابع الخبير الإقتصادي محمود جعفر: “على السلطات السعودية كذلك أن تبحث عن مُتلقِّي تلك المواد المخدرة على أراضيها ، لأنّ خطرهم يفوق تلك المخاطر الآتية من الخارج ، ثم ماذا عن التدخل في عمل القضاء اللبناني لإخراج ما عرف بأمير الكبتاغون بعد ٥ سنوات من سجنه في لبنان بتهمة تهريب مخدرات ..أليس أمثاله خطراً على امن المملكة”.

وختم الخبير الإقتصادي محمود جعفر: “لكن ولأننا نحترم العلاقة الأخوية والإيجابيّة مع المملكة العربية السعودية ، ومن باب الحرص على أمنها وسلامتها وسلامة شعبها ، عليها توضيح تلك الملابسات كي لا يتحول قرارها هذا إلى أشبه بالمقاطعة ، وكي نقف معها متى ما ثبت حقاً صوابية خيارها هذا”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!