facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

التقدّم بشكو ى الى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ضد وزيرة الداخلية ريا الحسن… إليكم التفاصيل

تقدم المحامي كريم مجبور بشكوى الى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ضد الدولة اللبنانية، وزيرة الداخلية ريا الحسن، رئيس فرقة مكا فحة الش.غب في قوى الا من الداخلي، ومجموعات حزبية شاركت مع قوى الا.من، وشر طة مجلس النواب، وذلك على خلفية أعمال العن ف التي حصلت أمس السبت في وسط بيروت.

وفنّد المحامي مجبور، في نص الشكو ى تفاصيل حوا دث الشغ ب والعن ف في وسط بيروت بحق المتظاهرين منذ بدء اندلاع الثو رة في 17 تشرين الاول وحتى مساء أمس السبت، وقد أرفق الشكو ى بصور ومقالات توثّق الأحدا ث.

وجاء في نص الشكوى: ‘بتاريخ 17 تشرين الاول 2019، ثار حوالى مليون وثمان مائة ألف لبناني ضد الطبقة السياسية التي تحكم وتتحكم بكامل المفاصل السياسية والتي استلمت الحكم في لبنان منذ الحرب الاهلية اللبنانية، والتي أمعنت بسرقة مقدراته ونشر فسادها عبر أزلامها وبالشراكة مع بعض أصحاب رؤوس الاموال، وأحيانًا عبر صنع بعض رجال الاعمال والشركات الوهمية للاستيلاء على كل مناقصة يجريها هؤلاء بحكم تواجدهم وأزلامهم بمراكز السلطة، وفي ظل ضرب سلطات القضائية والرقابية لتمرير صفقاتهم التي يعرفها القاصي والداني’.

وتابع النص: ‘وبتاريخ 14 كانون الاول 2019، عند تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر، تقدمت مجموعة حزبية من نحو ساحة رياض الصلح الواقعة في الوسط التجاري لمدينة بيروت، محاولين التقدم نحو المتظا هرين لضر بهم بالحجا.رة وسرقة المتظاهرين المحلات المتواجدة في هذه المنطقة، كما جرت العادة من قبل شبي حة هذه السلطة، إلا ان ردّ القوى الا منية كان خجولًا بل معدومًا كونها لم تتجرأ ولم توقف منذ بداية المظاهرات وانطلاق الثو رة، على توقيف أي فرد من هذه الافراد المجرمة لان القرار السياسي أقوى منها، والامن في لبنان تسيطر عليه السلطة الحاكمة ورجالها كما سبق وذكرنا’.

وأضاف: ‘وفي تمام الساعة التاسعة من نفس اليوم حاولت المجموعة المحتجة التقدم الى ساحة النجمة امام مجلس النواب للتظاهر بسلميّة، إلا انها واجهت بو حشية من قبل شرطة مجلس النواب التي تلبس لباس القوى الا منية الا انها غير تابعة لهم، والتي أسست بعد الحر ب الاهلية اللبنانية التي أوصلت أمراء الحر ب الى موقع القرار’.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!