facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الإعلامي مجدي قباني في حوار صريح عبر صوت بيروت .. غمز، وجه رسائل .. وما العيب الذي تحدث عنه!

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية

حل سفير الصحافة الانسانية وسفير السلام،  الإعلامي مجدي قباني ضيفا عبر برنامج “أفكار واخبار” الذي تعده وتقدمه الإعلامية ريجينا الاحمدية عبر إذاعة صوت بيروت ولبنان الواحد.

IMG-20170131-WA0088

الألقاب هي بدعة الإنسان 

اعتبر الإعلامي مجدي قباني أن لقب سفير للسلام أو غيرها من الألقاب هي بدعة الإنسان نفسه ومتطلبات الحياة الاجتماعية مشددا على أن الإنسان من يصنع تاريخه فيكفي ان يقال الاسم فقط حتى ينال الإنسان الاحترام والتقدير بناء لتصرفاته واعماله.

IMG-20170131-WA0089

الإنسانية .. نادرة 
وفي سياق اللقاء شدد على أن الإنسانية في قلوب البشر أصبحت نادرة الوجود لأسباب عديدة أهمها عدم التواصل والاحتكاك المباشر والإنساني كما في السابق والدور الذي أصبحت تلعبه تكنولوجيا التواصل عوضا عن ذلك.

غمزة .. وعيب!
وغمز إلى أن هناك العديد ممن يحملون ألقاب سفراء لا يفعلون شيئا للمجتمع أو مساعدة الغير وأضاف عيب ان لا نشعر بالغير وتقديم الدعم ضمن الإمكانات المتاحة لكل فرد منا مذكرا بالشعار الذي أطلقه منذ توليه مهامه كسفير الصحافة الانسانية وسفير السلام ” المبادرة الإنسانية ليست شعار هي احساس ومسؤولية تنبع من داخل النفس البشرية “.

IMG-20170131-WA0090
كما أضاء الإعلامي مجدي قباني في اللقاء على عدد الجمعيات والمؤسسات الفاعلة على الساحة والتي لا يتجاوز عددها 100 جمعية رغم أن المسجل في وزارة الداخلية يفوق العدد الآلاف.

رسالة للدولة.. 
وتمنى أن تقوم الدولة اللبنانية بتجنيس مكتومي القيد الذين يصل عددهم إلى 86 الف على الأراضي اللبنانية وهم في الأساس لبنانيين ولا يستطيعون دخول المدارس والجامعات أو الحصول على وظائف أو العناية الطبية لمن يحتاجها كونهم لا يملكون أوراقا ثبوتية .

فوضى .. مباحة 
في نهاية اللقاء اعتبر أن الإعلام بشكل عام يعيش فوضى كبيرة بسبب الطفيليين الوافدين إليه ولا يملكون ابسط أدوات المهنة فأصبحت مباحة أمامهم.

IMG-20170131-WA0087

خاتما حديثه بالإشارة إلى أن الإعلامي الذي له تاريخ طويل في هذا المجال لا يمكن لأحد أن ينتقص من قيمته ولأجل ذلك نرى الكثيرين منهم اطلالالتهم قليلة ونادرة حفاظا على قيمتهم وتاريخهم الإعلامي الطويل لأنهم لا يجدون أنفسهم ضمن هذه المجموعة من الطارئين والوافدين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

error: Content is protected !!