أخبار عاجلة
الرئيسية / أسرة / ما يجب ان تعرفيه عن النزيف الرحمي

ما يجب ان تعرفيه عن النزيف الرحمي

هل تعرضت يوماً للنزيف الرحمي أو سمعت به؟ ما هو النزيف الرحمي ومتى يحدث للمرأة؟ اليكِ كل المعلومات التي تحتاجينها في هذا الموضوع.

33

ما هو النزيف الرحمي؟

يعرّف النزيف الرحمي بأنه سيلان للدم من بطانة الرحم الداخلية ومن الممكن ان يكون السيلان خفيفاً أي من خلال نزول بعض القطرات من الدم أم في أحيان أخرى يكون قوياً من دون توقف ويعد نزيفاً حاداً أو في أحيان أخرى يتدفق الدم بشكل عادي كمثل الدورة الشهرية. يسبب النزيف الرحمي احياناً آلاماً في الرأس ومغص معوي وآلام في أسفل الحوض والبطن ومن الممكن أن تصاب المرأة بالدوخة والإغماء بفعل هبوط نشاط الدورة الدموية في الجسم، الى جانب ذلك مع تدفق الدم قد نلمح قطرات متخثرة من الدم ومتجلطة ما بين الكبيرة والصغيرة.

متى يحصل النزيف الرحمي؟

يحصل النزيف الرحمي خارج الدورة الشهرية أو الطمث ولكن في بعض الأحيان يحدث النزيف خلال الدورة نتيجة لخلل في الهرمونات أو ميل الرحم الى الخلف أو نتيجة خلل في وظائف الغدة الدرقية وخلل في وظيفة الكبد.

أسباب النزيف الرحمي غير الطبيعي

يحدث النزيف الرحمي غير الطبيعي بحالات وجود أوعية دموية في الرحم تؤدي اليه أو وجود تلييف في بطانة الرحم أو تواجد أكياس على المبايض أو وجود ورم داخل الرحم. هذا ومن الممكن أن تتسبب به القرحة في عنق الرحم أو تناول حبوب منع الحمل بطريقة غير منتظمة أو تركيب اللولب. هناك عقاقير قد تتسبب بالنزيف مع ممارسات جنسية خاطئة، الى جانب إمكانية رؤيته مع اقتراب انقطاع الدورة عند المرأة أو نتيجة التعرض لحادث قد يسبب بإصابة داخلية في الرحم.

الجدير بالذكر ان النزيف الرحمي يعالج بالادوية والعقاقير، ومن واجبك إن تعرضت له أن تعلمي الطبيب المختص بالكشف عن الحالة وتشخيصها ليصف الدواء المناسب لك.

(صحتي)

شاهد أيضاً

في البقاع| الفتى حسن (13 عاماً) ينجو من خاطفيه.. عمل جاهداً لفتح صندوق السيارة واستطاع الهرب منها!

أقدم ثلاثة أشخاص مسلحين وملثمين على متن سيارة هيونداي لون أسود تحمل الرقم 190601/ز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!