الرئيسية / ملح وسكر / فوائد كثيرة للأناناس

فوائد كثيرة للأناناس

1280x960 (5)

أفادت دراسة أميركية بأن الأناناس له فوائد طبية كثيرة منها أنه يخفف الحموضة ويحسن عملية الهضم ويزيد الشهية ويزيل “عسر الهضم” كما يفتت الحصى ويهدئ الالتهابات، بالإضافة إلى أنه علاج مفيد لتصلب الشرايين والنقرس. وأشارت الدراسة إلى أن الأناناس يعمل على تنشيط وظائف الكبد لأنه غني بالفيتامينات ويساعد في علاج بعض الأمراض كنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال والبلغم الذي يصاحبها ويجعله أقل جفافاً كما أنه يسهل الهضم ويدر البول ويكافح السموم ويفيد في حالات قرحة المعدة. واشار الخبراء الى أن لب الأناناس المهروس يستخدم لعلاج الجروح وورقه لتغطية الجرح مثل الكمادات.

وكشفت الدراسة أن فاكهة الأناناس تعمل على تقوية العظام ومعالجة الالتهابات. والأناناس غني بفيتامينات (أ) و(ب) و(ج) ويحتوي على عدد من المعادن مثل المغنزيوم والبوتاسيوم واليود والكالسيوم والفسفور والكبريت والحديد.

ويساعد الاناناس في علاج السرطان لأنه يقوي جهاز المناعة ويخفف ارتفاع ضغط الدم. أعلن علماء أستراليون عن اكتشاف عنصر قوي مقاوم للسرطان في جزئيات الأناناس، قد يساهم في ابتكار دواء جديد لمكافحة هذا الداء. وقال الباحثون في معهد البحوث الطبية في كوينسلاند إن عملهم تركز على اثنين من جزيئات البروميلايين، وهو مستخلص مشتق من جذع الأناناس المطحون يستخدم في تليين اللحم أو جعل لون البيرة فاتحا أو صبغ الجلود. ويساعد أحد الجزيئين جهاز المناعة في الجسم البشري على تدمير الخلايا السرطانية، في حين يجمد الجزيء الآخر بروتينة “راس” التي تضعف في 30 في المئة من جميع أنواع السرطان.

(وكالات)

شاهد أيضاً

الباذنجان المقلي مع الجبنة البيضاء والكعك: لذّة كاملة في 4 خطوات!

نقدّم لك طريقة تحضير الباذنجان المقلي مع الجبنة البيضاء والكعك. لا شكّ في أنه طبقٌ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!