facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الدجاج المقلي يطيح بالمستقبل السياسي لأحد النواب في رومانيا !

يواجه أحد نواب البرلمان الروماني عقوبة الحبس على خلفية اتهامه بمحاولة رشوة الناخبين بـ60 طن من الدجاج المقلي كي يدعموه في انتخابات رئاسة احدى المجالس المحلية.

وذكرت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن ذلك البرلماني ويدعى فلورين بوبيسكو قد قام بتوفير حمولة وزنها 60 طناً من الدجاج المقلي، بقيمة قدرها 85 ألف جنيه إسترليني، وقام بتوزيعها على آلاف الناخبين بمساعدة عدد من المتطوعين.

واقترف فلورين الملقب بـ “بارون الدجاج” تلك الجريمة خلال ترشحه لولاية أخرى كرئيس للمجلس المحلي في مقاطعة “دامبوفيتا”، قبل نجاحه في البرلمان، عام 2012.

وبعد أن انكشفت كافة تعاملات فلورين خلال احدى جلسات الاستماع، رفضت احدى المحاكم في بوخارست إخلاء سبيله بكفالة، كما تم رفض طلب تقدم به محاميه للاستئناف.

وأشارت الدايلي ميل إلى أن فلورين يواجه نتيجة لذلك احتمال الحبس لمدة عامين، بعدما أوشت الشركة المصنعة للدجاج المقلي بفعلته إلى السلطات المختصة بمكافحة الفساد.

وقال أحد رجال المباحث بهذا الخصوص :” ثبت لنا أن فلورين بوبيسكو أرسل مجموعة من الأشخاص بتاريخ الـ 5 من نيسان/ أبريل عام 2012 وبرفقتهم شاحنات صغيرة محملة بالدجاج المقلي لكي يقوموا بتوزيعها على الناخبين في عدة أماكن متنوعة. وثبت لنا بالأدلة أن كل طرود الدجاج المقلي قد تم توزيعها لأغراض انتخابية”.

وبعد تقدمه باستقالته من البرلمان الشهر الماضي، قال فلورين ” أرى من وجهة نظري أن السياسة عبارة عن وردة حلوة، لكنها يمكن أن تكون مرة المذاق في بعض الأحيان”.

إيلاف

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!