facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

وزير المالية للبنانيين: مضطرون لاتخاذ قرارات قاسية وجذرية .. الدولة تحتاج للمال!

أشار وزير المالية علي حسن خليل إلى ان “حوار بعبدا الاقتصادي وصل الى مجموعة من القرارات وما يجب ان تضمنه الموازنة نضيفه والباقي معني به مجلس الوزراء”.

وفي حديث للـ “mtv” ضمن برنامج “صار الوقت” مع الإعلامي مارسيل غانم، شدّد خليل على أن ” الرّئيس ميشال عون معني بمختلف الملفّات ومن حقّه أن يتابع ويبادر وهو لم يستلم الملف الاقتصادي”.

وعن التصنيفات الدولية، لفت إلى أن “لبنان صُنّف “CCC” أكثر من مرّة في السنوات الماضية، وعاد واستعاد عافيته ولكنّ اليوم الاجواء ضاغطة ولبنان بحاجة الى إتّخاذ إجراءات جدية”.

وتابع: “بصرف النظر عن التصنيفات الدولية نحن بحاجة لحملة جذرية لنغيّر الواقع والمسار في لبنان”، مضيفاً “نحن بحاجة لمواجهة كبيرة في ملفات الدولة لتفهم الناس ان هناك دولة وخزينة ويجب احترام المعايير”.

وذكر أنه “منذ 20 عاماً حتى اليوم لم يتمّ تحصيل 10 مليون دولار من “ليبان بوست” وعشرات الخدمات التي تقدمها تتم خارج العقد”، مشيراً إلى أنه “يجب إعادة دمج بعض المؤسّسات بالوزارات كما يجب إعادة تقييم مجالس إدارات المستشفيات الحكومية”.

وأسف خليل لأننا “محكومون بعقدة محسوبيّة المؤسّسات والحصص الطائفيّة والحزبيّة ولا نضع خطوطاً حمراء على أيّ مجلس أو مؤسّسة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!