facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
وزير التربية طارق المجذوب
وزير التربية طارق المجذوب

وزير التربية يطلّ مساءً على الطلاب .. ومصادره: لا إلغاء للإمتحانات الرسمية!

يطل وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب على الطلاب لا سيما منهم طلاب الشهادات الرسمية (التاسع أساسي والثالث ثانوي بفروعه الأربعة)، عند الثامنة والنصف من مساء اليوم عبر شاشة ال mtv، للحديث عن مصير العام الدراسي في ظل انتشار وباء كورونا العالمي المستجد.

وبحسب مصادر الوزير ، فإن طلاب الصفوف العادية من الممكن اختبارهم لاحقاً ضمن نسبة قليلة (25%) والاستعانة بمعدلاتهم السابقة (أخد 75% منها)، لتأكيد نجاحهم من عدمه ضمن صفوفهم.

أما بالنسبة لطلاب الشهادات الرسمية ، فمن المرجح أن يعلن الوزير تأجيلها الى موعد مرتبط بالتخلص من وباء كورونا ، وبشكل لا يضرّ مصالح التلاميذ ، مع الاخذ بعين الاعتبار هذه الظروف الصحية ، والتركيز على ما تم شرحه حتى شهر شباط فقط.

لكن هذا الاقتراح دونه عقبات اهمها ان هناك تفاوتاً كبيراً في نسب الشرح بين المدارس خاصة في محافظة الشمال وطرابلس على وجه التحديد التي أقفلت مدارسها اكثر بكثير من غيرها ، ذلك ان الانتفاضة الشعبية بها لم تنتهي ولولا كورونا لبقيت موجودة ومستمرة.

يبقى أن يجد الوزير مخارج عملانية صائبة ، خاصة وان التعليم عن بعد لغاية اليوم لا زال فاشلاً.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!