facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

كنعان: استهداف العهد هو استهدافٌ للبنان

اعتبر رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ان “الاستهداف السياسي للعهد هو استهداف للبنان لأن العهد هو الدولة والنظام الذي يفترض ان يكون مستقراً لتأمين المعالجات المطلوبة”.

كنعان وفي حديثٍ للـ”otv” شدد على أن “لبنان غير مفلس والحلول موجودة ويمكن ان نخرج من الوضع الراهن بارادة وتنفيذ للاصلاحات والمشكلة في المبادرة الداخلية لأنه لا يمكن للسلطة التنفيذية ان تكون في حالة انفصام فتقر شيئاً ولا تنفذه”.

ولفت الى أن “الرئيس عون يبادر عند كل منعطف والثقة هي مسؤولية الجميع والحوار الاقتصادي المجدي يحتاج الى قرارات تنفيذية والمطلوب من الأحزاب وقف التشنج لأن لا وقت لحفلات الجنون”.

ورأى عضو تكتل “لبنان القوي” أنه “لا يمكن لوم المواطن الخائف والحلول يجب ان تكون جذرية لا مبتورة والمطلوب تحريك الوسائل المتوافرة للحلول وعلى كل وزير القيام بمهامه وهناك تدابير يجب ان تتخذ وعلى النيابة العامة ان تتحرّك في كل ما يهز الثقة بالنقد والدولة”.

وفي موضوع المعابر، قال كنعان: “يجب اتخاذ قرار كبير لضبط المعابر تتحمّله كل القوى السياسية في البلاد وتصفير عجز الكهرباء ممكن خلال سنتين بخريطة طريق واضحة لتطبيق خطة الكهرباء”.

وأشار الى أن “الوقت ليس للغنج فكل وزير او نائب او قاض او جهاز رقابي غير قادر على القيام بعمله فليترك مهامه فالوقت للعمل والانتاجية لا للدوران في حلقة مفرغة وتضييع الفرص”.

وأدرف: “هناك تخفيضات مطلوبة في أكثر من باب في الموازنة يمكن ان تصل الى الف مليار بدءاً من الصيانة والتجهيزات التي تصل الى 400 مليار وتتكرر سنوياً وبدلات الأتعاب والعطاءات والمساهمات للجمعيات المتواجدة في الوزارات وهي غير جمعيات الرعاية الاجتماعية التي نريد دعمها”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!