facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
سليمان فرنجية

فرنجية يراهن على “الورقة البيضاء” لصالحه .. ومصادره ترى فوزه بالرئاسة “ليس صعبًا”

رصد ومتابعة – شبكة تحقيقات الإعلامية

يراهن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية على ٦٣ نائباً ، صوتوا بورقة بيضاء في الجلسة الأولى لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية ، كما على بعض النواب المستقلين الذين يرون فيه ، “أقل الضرر” مقارنة بغيره من المرشحين.

في هذا السياق ، يكشف مصدر مسؤول في تيار المردة، لتحقيقات نيوز ، أنّ سليمان فرنجية لا يرى كرسي بعبدا بعيدة عنه ، فرهانه هذه المرة أقوى من السابق ، خاصة وأنه ليس هناك من مرشحاً جدياً.

ويرى المصدر المسؤول ، أنّ اسم قائد الجيش جوزيف عون ، رغم ثقله ووزنه ، لكنه لا يمكن السير به لجملة اعتبارات لها علاقة بعدم رضا كافة الأطراف خاصة في محور حزب ا لله تحديداً حول شخصه ، نظراً لعلاقاته الغربية والخليجية التي تثير العديد من التحفظات.

وحول المنافسة التي فرضها النائب ميشال معوض في جلسة الانتخاب الأولى ، يرى المصدر أنه رغم جديتها ،لكن في النهاية لن يكون لمعوض نصيب من الفوز بكرسي بعبدا ، خاصة وأنّ الأخير هو مرشح تحدِّي ، ووصوله يعني محاولة كسر عظم ، لن يسمح بها أحد.

أما عن وضع الفيتو العوني وتحديداً من النائب جبران باسيل على اسم سليمان فرنجية ، أشار المصدر إلى أنّ هناك اجتماعات بدأت تُعقد ، والأمور ليست بهذه الصورة السلبية التي يتم تصويرها.

وختم المصدر تأكيده أنّ سليمان فرنجية رغم وجوده في صفوف محور الممانعة (كما يُطلق عليه) ، لكنه قريب من كل الأطراف ، والدليل ما حصل في الانتخابات السابقة من السير باسمه من قبل الرئيس سعد الحريري حينها.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!