facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

عُهر المستشفيات تابع|الطفل المعوّق “محمد” يُمنع من دخول مركز طبي رغم حالته الحرجة .. والسبب: لا اعتمادات من وزارة الصحة!

في كل يوم نستيقظ او نمسي على كارثة ترتكب بحق الإنسان من قبل المستشفيات.

مركز اليوسف الطبي في عكار يرفض ادخال الطفل المعوق محمد خالد البس والذي لا يتجاوز عمره السنة وتسعة أشهر الى المستشفى.
محمد يحمل بطاقة معوق من وزارة الشؤون الإجتماعية وهو يعاني من تضخم بالكبد والعضل والضحال وإلتهابات وبطاقته تخوله الدخول الى المستشفى.

مركز اليوسف رفض ادخاله بحجة انه لا تتوفر اعتمادات من الوزارة المعنية كما لا يوجد سقف مالي من وزارة الصحة ولا يوجد اسرة لاستقبال المرضى على نفقة وزارة الصحة.

ان الطفل محمد خالد البس يحتاج لإسعافات بصورة فورية وطارئة وهو في طوارئ مركز اليوسف منذ الساعه الثانية عشر ظهراً دون تقديم أي مساعده له رغم بكاء والدته وتألمه امامهم باستثناء وضع ماسك له.

الموظفة سندس ثليجه المسؤولة في المستشفى اختلفت مع عائلة المريض على ادخال الطفل وهو بحاجة ضروريه للإسعاف والمساعدة والاهل يفقدون اعصابهم بعد عدة محاولات لأدخاله المستشفى والتي بائت كلها بالفشل حتى هذه اللحظة.

وبعد فشل المحاولات قامت الموظفة سندس بالاتصال بمخفر الدرك لأبعاد الأهالي من حرم المستشفى ونقل الطفل من الطوارئ الى مستشفى أخر حيث طلب مخفر الدرك من الاهالي وجوب نقل ولدهم الى مستشفى أخر.

تم التواصل مع الدفاع المدني لنقله ولكن الدفاع المدني رفض نقله على مسؤليته وهو بهذه الحالة الصعبة كما وحضر الصليب الأحمر اللبناني الى المستشفى للغاية نفسها وطلب من ذوي الطفل التوقيع على تعهد بنقله على مسؤوليتهم أي مسؤولية الأهل الذين رفضوا التوقيع وحضر مخفر الدرك لاحقاً الى المستشفى أيضاً.

الطفل محمد البس لديه استثناء من وزارة الصحة بدخول المستشفى عند تعرضه لأي طارئ وقد اشار طبيبه انه بحاجة لدخول المستشفى بصورة عاجلة.

نضع هذه الكارثة الغير اخلاقية في عهدة معالي وزير الصحة الوزير جميل جبق مع التذكير ان الطفل يرقد في الطوارئ دون أي اسعافات ولا يزال.

(المصدر: موقع يا صور)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بمشاركة حشد من المُحبِّين الإعلامية ميساء عبد الخالق تحتفل بصدور كتابها الأول وتهديه لروح والدها

شهد جناح “دار الفارابي” في معرض لبنان الدولي للكتاب حفل توقيع كتاب “القاعدة وداعش وصراعهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!