facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
ميشال عون

عون: “أنا حريص على كل شبر أرض وكوب مياه وذرة نفط وغاز تابعة للبنان ولن أُفرِّط بها”!

بعض ما جاء في مانشيت البناء:

على صيعد ملف ترسيم الحدود الجنوبية كشفت أوساط دبلوماسية غربية أن المسؤول الأمير كي الجديد أموس هوكشتاين في ملف المفاو ضات غير المباشرة سيصل إلى لبنان في النصف الثاني من الشهر الجاري، لإعادة الزخم إلى المفاو.ضات.

مصادر معنية أشارت لـ»البناء» أنّ رئيس الجمهورية حريص على كل شبر أرض وكوب مياه وذرة نفط وغاز.

وهو يزن كل خطوة بحكمة للمحافظة على حقوق لبنان، وأعتقد أنّه يكيل خياراته على هذا الصعيد على قاعدة البحث عن الخطوة التي توصل لبنان إلى النتيجة التي يبتغيها.

وما إذا كان من الأفضل تأييد خطوة تعديل المرسوم الآن وفوراً أو ما إذا من الأفضل التريث بالإقدام على مثل هذه الخطوة حتى لا تؤدي إلى فرط المفاوضات غير المباشرة مع العد.و الإسر ا ئيلي واستفزاز الوسيط الأمير كي وتأخير حصول لبنان على حقوقه.

ولكن خيار تعديل المرسوم يبقى خياراً قائماً وجاداً، ويصبح ملحاً في أيّ لحظة يستشعر رئيس الجمهورية أن الوسيط الأمير كي لا يبذل جهوداً جادة لإنجاح المفاوضات.

أو أن هذه المفاوضات لن توصل لبنان إلى حقوقه الكاملة، أو أن العد.و الإسر ا ئيلي يحاول خلق أمر واقع في هذا الخصوص يتعارض مع حقوق لبنان».

البناء

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!