facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

على وقع انعقاد القمة الاقتصادية.. مظاهرة حاشدة في بيروت للمطالبة بالحقوق

على وقع عقد القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية بدورتها الرابعة في بيروت ، بحضور لم يكن على المستوى المطلوب ، وباهتمام لبناني كبير بها ، كان لافتاً المظاهرة الشعبية والتي انطلقت من منطقة البربير حتى مبنى الواردات في وزارة المال.

المظاهرة والتي سبقتها اعتصامات في عدد من المناطق ، أريد لها اليوم ان تكون بالحشد الشعبي الكبير والمطلوب ، بدعوة من الحزب الشيوعي اللبناني وبعض مجموعات الحراك المدني ، لوضع حد للاستهتار بكرامة الانسان وصون الحقوق ، تحت عنوان “حراك الى الشارع”.

وكان لافتاً أن أغلب المشاركين في المظاهرة كان حديثهم حول النفقات العالية لعقد القمة والتي وصلت عتبة ال10 مليون دولار ، في وقت تمتنع الدولة عن اعطاء الحقوق المالية لاصحابها وتحسين ظروف المواطنين السيئة ، ومساندة الفقراء خاصة في ظل موجة الصقيع التي تضرب لبنان.

وقد شارك في الاعتصام الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب ، والنائب بولا يعقوبيان ، وقد شددت الكلمات على رفض الواقع المزري السيئ ولضرورة محاسبة السلطة عن ارتكاباتها المتتالية ، خاصة امعانها في اعطاء الحقوق للناس وسرقة المال العام وعقد الصفقات المشبوهة وتمييع الحقائق.

وشدد غريب كذلك على ان الهدف من هذا الضغط الشعبي هو السعي اللاحق لتأسيس كتلة نيابية تحجز لها مكانة وسط الساحة السياسية ، وتنطلق حصرا من صوت الناس.

هذا وقد رافقت المظاهرة حراسة امنية مشددة ، نظرا لان منطقة بيروت تخضع لحماية كبيرة من كافة الاجهزة الامنية ، الى حين انتهاء القمة ومغادرة الوفود العربية عبر المطار.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!