facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
ستريدا جعجع
ستريدا جعجع

ستريدا جعجع تدعو بري لإعادة قراءة الدستور: “يحاول عمداً تفسيره وفقاً لمصالحه”

أكّدت النائب ستريدا جعجع، أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري يصر على أنه لن يدعو إلى جلسة انتخاب للرئيس إن لم يحصل توافق مسبق، وهذا الموقف بحد ذاته مخالفة دستوريّة كبيرة إذ إن الدستور لا ينص على التوافق وإنما على الانتخاب، فضلاً عن أنه يعد فصلاً جديداً من فصول محاولة فريق من اللبنانيين فرض إرادته على الآخرين تارةً بالقوّة وتارةً بسوء استخدام السلطة”.

وخلال ترؤسها اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز”، في معراب، لفتت، إلى أن “الأدهى هو ادعّاء الرئيس بري أنه بموقفه هذا “ملتزم بالدستور، ويسير بحكم مندرجاته” ويدعونا لقراءة الدستور جيداً، لذا أتمنى على الرئيس بري أن يطل علينا بالمادة الدستوريّة التي تنص على التوافق على اسم الرئيس قبل عقد جلسة الإنتخاب، أما أن يقوم شخصياً بتفسيرات دستوريّة من عندياته فهذه أيضاً مخالفة دستوريّة فاضحة باعتبار أن تفسير الدستور من مهمة مجلس النواب مجتمعاً”.

ودعت النائب جعجع، “الرئيس بري للسهر على تطبيق الدستور كما هو، والدعوة مباشرةً إلى عقد جلسة مفتوحة بدورات متتالية وفقاً للدستور لانتخاب رئيس للبلاد لأن لا حل لأزمة الفراغ التي رمى فيها لبنان معطلو انتخابات الرئاسة سوى هذا الحل، أما الرهان على يأس الفريق السيادي أو اللبنانيين للرضوخ مرّة جديدة والتسليم بمشيئة هذا الفريق، فهو أمر لن يحصل أبداً مهما طال أمد عرقلتهم لانتخابات الرئاسة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!