facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

ريفي: باسيل رأس الفساد… وحزب الله يغطيه

أكد الوزير السّابق أشرف ريفي أن “المصالحة مع رئيس الحكومة سعد الحريري ثابتة، ومن شأنها تحصين الطائفة السنية المستهدفة من محور إيران”.

كلام ريفي أتى خلال مقابلة مع موقع “إيلاف”، إذ أكد أن “المصالحة بالنسبة لي أبعد من مجرد التقاء على الانتخابات الفرعية، فقد سبق لي وأن دعمت الرئيس سعد الحريري قبل الانتخابات الفرعية في موضوع الدستور وصلاحيات رئاسة الحكومة، كما دعوت إلى ختم جروح الماضي”.

وأضاف: “لقد أتت المصالحة لتكرّس مناخاً إيجابياً في العلاقة بيننا، وأهميتها تكمن في استثمارها باتجاه بناء الدولة والدفاع عن الدستور وتحصين الطائفة السنية التي تتعرّض للاستهداف من محور إيران، هذه العناوين تكفي للقول إن أهداف المصالحة غير آنية، ويجب أن تحصّن الأهداف الاستراتيجية المتفق عليها بين جميع السياديين في لبنان، بغضّ النظر عن اختلافهم حول كيفية تحقيقها”.

ولدى سؤاله عن كيفية تعامله مع “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” في المرحلة المقبلة، وهل سيهادن إذا طلب الحريري ذلك، لفت إلى أن “الرئيس الحريري يقرر ماذا يفعل.

أما بالنسبة إليّ فأنا مستمر في مواجهة دويلة السلاح وحلفائها الذين يغطون السلاح ويعرّضون لبنان للعزلة العربية والدولية، ويهددون اقتصاده. لم يطلب الرئيس الحريري أي شيء بخصوص المهادنة مع أحد، ولا أعتقد أنه في هذا الوارد”.

وأضاف :”لقد هاجمتُ باسيل، وسأهاجمه، باعتباره رأس الفساد الذي يغطيه “حزب الله”، فعلاقة باسيل مع “حزب الله” علاقة تبادلية. الأول يعطيه النفوذ في السلطة، والثاني يقدم الغطاء للسلاح غير الشرعي، ولبنان بات أسير هذه المعادلة”.

لقراءة المقالة كاملة إضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2FZe3C6

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!