facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

روكز: إلى متى يجب على الشعب دفع فاتورة فشل السلطة السياسية وفسادها؟

شدد النائب العميد شامل روكز، في بيان اليوم، على أن “13 تشرين 1990 كان مجرد بداية النضال الحقيقي لتحقيق الحرية والسيادة والاستقلال”.

وقال: “13 تشرين 1990… اعتبرها البعض النهاية: نهاية الحلم، نهاية النضال والأمل، نهاية الشرعية، بداية النفي، بداية الوصاية والاستبداد، بداية اللاشرعية. ولكن بعد تسعة وعشرين عاما، يتبين للجميع من الداخل والخارج أن 13 تشرين كان مجرد البداية”.

أضاف: “غير أن ذكرى 13 تشرين تختلف هذا العام عن سابق الأعوام، فبعدما كنا نستذكره كأحد الأيام المفصلية في تاريخ لبنان الحديث وتاريخ جيشه الباسل، بتنا نرى الغضب والأسى يحل مكان الغصة والحزن والألم… تسعة وعشرون عاما مضت على ذكرى سقط فيها خيرة الشباب من ضباط وعناصر للجيش شهداء ومفقودين، في سبيل الدفاع عن سيادة الوطن والصمود بوجه مؤامرة تسليمه لمن استأثر به وبموارده على مدى عقود”.

وتابع روكز: “ما أحوجنا اليوم إلى روحية 13 تشرين وإلى وقفة شجاعة وقرارات مقدامة، وإلى لحظة مماثلة تعيد ثقة المواطن بدولته وتحمي كرامته وتطمئنه إلى لقمة عيشه ومصير أولاده واستقرار وطنه، ولا تتوانى عن تقديم الغالي والنفيس في سبيل استنهاض الدولة وتطويرها. فبدل أن نحتفل اليوم بالتقدم على مدى العقود الثلاثة الغابرة، ترانا نحن في هذا الزمن الرديء إلى ماض ظنناه انتهى إلى غير رجعة”.

وسأل: “إلى متى سيبقى المواطن اللبناني يؤدي فاتورة فشل أهل السياسة في ضمان أبسط مقومات العيش الكريم والحياة اللائقة؟”.

ودعا “جميع المواطنين ورفاق السلاح إلى النهوض في وجه من سلبهم حلمهم في عيش كريم ولائق، وإلى الانتفاض ضد تزوير إرادتهم، وإلى الاعتراض على كل من تسبب في انحطاط بلدهم. يجب علينا تجديد 13 تشرين وتحويلها إلى وقفة للانقضاض على طبقة حاكمة اعتادت ابتزاز المواطن، وإفقاره وتجويعه بغية استزلامه أو إخضاعه. طبقة متغطرسة جعلت لبنان، ويا للأسف، ينافس أكثر الدول تخلفا على المركز الأول.

فتعالوا لنستعيد الوطن الحلم، ونبنيه من جديد قبل فوات الأوان”.
وختم روكز: “نحن الجيش اللبناني، فخر وكرامة وعز كل اللبنانيين. نحن العدالة وأنتم التعسف، نحن الكرامة وأنتم الانحطاط. نحن المجد وأنتم الزوال، نحن التوافق وأنتم التآمر. نحن الأمن والأمان، وأنتم عدم الاستقرار والتقلب”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الضربة الإيرانية حققت مُرادَها .. و معادلة التفوق الإسرائيلي سقطت لغير رجعة

كتب| د. حسين المولى إستوعبت إسرائيل الضربة الإيرانية عبر التقليل من حجم الدمار الذي لحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!