facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
رئيس الحكومة حسان دياب
رئيس الحكومة حسان دياب

دياب: أنا في صلب ثورة الناس .. اذا سأتقدم بمشروع قانون لإجراء إنتخابات نيابية مبكرة!

أشار رئيس مجلس الوزراء حسان دياب إلى أنه “وعدت اللبنانيين انني لن اقبل ان تمر الكارثة دون محاسبة” مؤكداً ان “لا خيمة فوق رأس احد، وكل المسؤولين عن الكارثة يجب ان يخضعوا للتحقيق”.

وسأل دياب خلال كلمة مباشرة من السراي الحكومي، “كيف يمكن ان يبقى مستودع بهذه الخطورة دون إجراء وأوليس غريبا الا يذكر الموضوع في اي جلسة لمجلس الدفاع الاعلى منذ سنين؟ ومن المستفيد؟”.

وأكَّد دياب أن “التحقيق لن يطول وسيكشف الحقائق والاجراءات تعطي مؤشرا على جدية التحقيق الذي سيتوسع”، لافتاً إلى أن “الحكومة إلتزمت مطالب الثورة وتحمّلنا المسؤولية وكنا على دراية ان البلد بحالة انهيار، ولكن بواقعية لا يمكن الخروج من الازمة الا بانتخابات نيابية مبكرة تنتج سلطة جديدة”.

واضاف، “معالجة المصيبة مسؤولية كبيرة، ولا يعتقد أحد ان الوضع ممكن ان يتحمّله وحده، وضع البلاد لا يحتمل مزايدات والمطلوب ترك الحسابات الانتخابية والخطابات الشعبوية جانبا”.

وأعلن دياب أنه “سأطرح الاثنين على الحكومة مشروع قانون لاجراء انتخابات نيابية مبكرة والتعامل مع الازمة يحتاج الى قرارات استثنائية، وأنا مستعد لتحمل المسؤولية لشهرين كي يتفقوا على حل الأزمة”.

ورأى دياب أن “حجم الكارثة اكبر مما يتخيله أحد ونحن بحالة طوارئ تتعلق بمصير البلد ومستقبله، لذلك ادعو الاطراف السياسية الى الاتفاق على المرحلة المبكرة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!