facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

جلسات الثقة النيابية أعادت استحضار لغة الحر ب وجبهة فُتِحت بين حزب الله من جهة والكتائب والقوات من جهة ثانية .. والشارع استنفر!

خرجت جلسات الثقة النيابية لنيل الحكومة الثقة عن سياقها الطبيعي ، حيث اشتعلت الخلافات بين نواب حزب الله من جهة ونواب حزب الكتائب والقوات اللبنانية من جهة ثانية ، بعد استحضار كلام يتعلق بالرئيس بشير الجميل.

الخلاف بدأ عند حديث النائب نديم الجميل عن مساهمة حزب الله في ايصال الرئيس ميشال عون لسدة الرئاسة الأولى ، ليقابله نائب حزب الله نواف الموسوي بانه من الفخر ان توصل المقاومة رئيساً ، وحيث ان بشير الجميل وصل على متن دبابة اسرائيلية.

الخلاف داخل المجلس ، انعكس لخارجها ، حيث اقامت مصلحة الطلاب في حزب الكتائب اعتصاماً عند ساحة ساسين رفضاً لكلام النائب الموسوي ، والذي تم وصفه من قبل المعتصمين بالمخادع والمزور للتاريخ.

الامر لم يتوقف هنا ، حيث دخلت القوات اللبنانية على الخط عبر القيادي عماد واكيم ، والذي توجه بعبارات قاسية للنائب نواف الموسوي ، قائلاً “لي بيعربش على حيطنا منكسروا اجروا” ، مضيفاً: “ما تشوفنا لابسين كرافتات بمجلس النواب ، نحنا وقت الجدّ قوات”.

هذا في يوم جلسات الثقة الثانية ، اما بالأمس فخطابات رنانة ايضاً ، على حساب اية محاسبة فعلية.

يذكر ان نواب حزب الكتائب ، والنواب : بولا يعقوبيان ، اسامة سعد وجميل السيد حجبوا الثقة عن الحكومة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!