facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تجمع الأطباء في لبنان يُنوِّه بمواقف وزير الصحة ويدعوه لاستكمال جهوده على خط حلّ مجلس نقابة الأطباء

بيان من المكتب الاعلامي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

تجمع الأطباء ينوه بموقف وزير الصحة  خلال مشاركته في اجتماع مجلس نقابة أطباء بيروت، ويطالبه بموقف جذري يكمن بحل المجلس بموجب القانون.

ينوه تجمع الأطباء في لبنان ، بموقف معالي وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق ، بعد مشاركته في اجتماع مجلس نقابة أطباء بيروت ، الذي انعقد البارحة في بيت الطبيب .

ويؤكد التجمع ، أن تصريح الوزير جبق ، يصبّ في الاتجاه الصحيح ، اذ يشكل محاولة شجاعة ، لوقف انهيار النقابة ، و منع المسار الانحداري المؤسف للعمل النقابي ، و استمرار الهدر المالي و الفساد ، لكنه برأينا ليس حلا” جذريا” ، يخرج النقابة من مأزقها البنيوي العميق.

وما صدر عن معاليه ، هو بمثابة انحياز شبه كامل لمطالب الزملاء ، و تأكيد على فشل الأداء الحالي للسلطة النقابية.

لذلك ، من المطلوب استمرار الضغط المطلبي باتجاه حل المجلس ، و انتخاب قيادة نقابية جديدة كفوءة في الموعد المحدد ، ببرنامج مطلبي واضح ، عملي ، طموح ، شامل و جذري ، و مواصلة التنسيق و التعاون مع جميع القوى النقابية بدون استثناء.

وضرورة متابعة آلية تحقيق المطالب مع معالي الوزير العصامي و صاحب المناقبية العالية و الكف النظيف ، ودعوته الى اتخاذ موقف جذري ، يكمن في اصدار قرار واضح و حاسم ، باعلان حل المجلس النقابي بموجب القانون (حسب المادة ٤٧ من قانون انشاء نقابتين للأطباء في بيروت وطرابلس، و بوصف وزارة الصحة هي سلطة الوصاية على النقابات الطبية و الصحية ).

بيروت في 3/4/2019

نائب الرئيس ومسؤولة المكتب الاعلامي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

المركز اللبناني السويسري للعيون الإصطناعية .. تاريخٌ حافل بصناعة العين ثلاثية الأبعاد

عندما يفقد الإنسان شيئاً من جسده ، فإنه يشعر بحالةٍ من اللا توازن ، بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!