facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

بولا يعقوبيان: ما حصل في الطيونة قام به “الحزب” وحده!

لفتت النائب المستقيل بولا بعقوبيان الى أن “السلطة السياسية اليوم تسعى لإعادة أجواء الحر ب وتذكير الناس بأيام الميل.يشيا، وهذا الأمر سيستمر حتى يحين موعد الإنتخابات النيابية”.

مشيرةً الى أن “السياسيين يمارسون حاليا لعبتهم المفضلة وصلاتهم اليومية من خلال شد العصب الطا ئفي وتقسيم اللبنانيين”.

وفي ما خص “معر كة الطيونة” شددت يعقوبيان في حديثٍ مع “سبوت شوت” على أن “حز ب ا لله يحتاج الى عد و، فبلا عد و سيصبح هنالك ترهّل وتذبذب في قاعدته للإبقاء على سياسة شد العصب”.

وأشارت الى أن “فكرة العد اء لإسر ائيل وللتك.فير يين لم تعد تكفي، وحز ب ا لله بحاجة الى عد وٍّ آخر، وهو سمير جعجع والقوات اللبنانية، فقرر الحز ب أن يضعه بصورة هتلر ويصنع منه ذلك “الو حش” الذي يُطلق النا ر على العُزّل، فالمنطق يقول أنّك كلما كبّرت عد وّك كلما كان الإلتفاف حولك أكبر”.

ونوّهت بأنه “بالتدقيق بفيديوهات حادثة الطيونة، فالجيش هو الذي أطلق النا ر، وهنالك نظرية اخرى تقول بأن حز ب ا لله هو من البس من أطلق ا لنار رداء الجيش.

لسنا ندري، لكن ما انا متأكدة منه هو أن الجيش عندما ينتشر على الأرض، ينشر قنّا صيه في الأماكن المرتفعة ليحمي الجنو د على الأرض”.

وسألت: “ما الذي قد يكون عليه موقف القنا ص التابع للجيش عندما يرى أحد المسل.حين وبيده قاد ف “آ ر بي ج.ي” ويتجهّز لإطلاق قذ يفة صار..وخيّة؟ هل كان ليقف متفرجًا؟ أم يطلق النا ر على المس.لح لحما ية المدنيين؟”.

ولفتت يعقوبيان الى أن “حز ب ا لله لا يريد أن يعترف لبيئته بأي شكلٍ من الأشكال بأن الجيش هو من أطلق النا ر عليهم، خصوصًا وأنه أقنعهم على مدى سنوات بثلاثية شعب – جيش – مقاو مة”.

مضيفةً ان “إقناع حز ب ا لله جمهوره بأن الجيش هو من أطلق النا ر لن يقوم بشد العصب المطلوب، بينما إن تم إقناعهم بأن هنالك مؤا مرة كبيرة عليهم من قبل القو ات اللبنانية التي تريد إباد تهم، فهذا يفي بالغرض أكثر”.

وأضافت: “شباب عين الرمانة ليسوا هم من دخلوا الى منطقة الشياح وشورارعها الداخلية وأطلقوا الشعارات المست.فزة بل على العكس، فالمشاركين بالتظاهرة نحو قصر العدل دخلوا عين الرمانة وحدث الإشكا ل هناك”.

ودعت بولا يعقوبيان الى “القيام بتح.قيق جدّي ولو لمرة، والتقصي حول هوية هؤلاء القنا.صين وما إن كانوا تابعين لأحزاب سياسية أم للجيش اللبناني”.

سائلةً: “هل قام أحد بالتح.قيق مثلًا في حاد ثة وفا ة مريم فرحات في منزلها؟ هل هنالك تحقيق من مصدر الر صا صة التي أدت الى استشها دها؟ من أين أتت الر صا صة؟ هل هي نيرا.نٌ صديقة؟”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!