facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
جبران باسيل- تحقيقات
جبران باسيل- تحقيقات

باسيل: رفضت ترك الحزب وعزل الشيعة، أبلغت الأميركيين رفضي لطلباتهم السابقة .. لن أساوم أو أرضخ

أشار النائب جبران باسيل في مؤتمر صحفي ، بعد إدراج اسمه على لائحة العقوبات الأميركية ، أنّه كان قد رفض وصف وزير الخارجية الاميركي ل ح ز ب ا لله بأنه أرهابي ورفض ترك الحزب لأن ذلك يؤدي الى فتنة وعزل ثلث الشعب اللبناني.

وتابع: إن تفاهمنا مع ح ز ب ا لله كان من أهم عوامل انتصار حرب تموز ، وهناك مكتب محاماة سيرفع دعوى لدى المحكمة الفيدرالية في أميركا ضد قرار العقوبات بحقِّي لأنها غير قانوني، وكنت قد تلقيت تحذيرات سابقة بنزع الحصانة مني وبفرض عقوبات حول شخصي إذا ما استمريت في تأمين الغطاء ل ح زب ا لله.

وأضاف: الأميركيون يسعون إلى زرع الفتنة في لبنان وهم صعدوا مساعيهم خلال مشاركتي في الحكومة عام 2017. لقد طلبت مراراً من مسؤولين أميركيين ودوليين المساعدة في محاربة الفساد وإعادة الأموال ولم يكن هناك تجاوب.

وقال: عندما طلب مني بومبيو ترك ح ز ب ت لله شرحت له أن هذا الموضوع يؤدي الى عزل الشيعة في لبنان ما قد يؤدي الى فتنة داخلية. وكنت قد أبلغت الأميركيين رفضي لمطالبهم لأن ذلك يخالف مبادئ التيار بأخذ الأوامر والتوجيهات من الخارج.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!