facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

المرتضى يحذر: اي إعتداء على لبنان سيُقابل بردّ فعل قوي وإياكم والتهوّر

قال وزير الثقافة محمد وسام المرتضى: “نحن في لبنان لا نريد حرباً، لكن ممنوع التعدّي علينا، وإذا كان هناك من سيحمّلنا مسؤولية تسلّل مجموعة اطلقت الصواريخ في اتجاه العدو، فليسأل نفسه لماذا هذه الأحداث؟ أوليست وليدة العنف الخطير الذي تمارسه اسرائيل في حق الفلسطينيين”.

وأضاف المرتضى في حديثٍ لـ”الجمهورية”: “نحن لا ننبطح، والموقف الذي ادّعى انّه رسمي ينطق باسم لبنان، سيجعل العدو يسيء الفهم والتقدير، والكلام الذي يجب ان يسمعه “عدونا” هو انّه إذا حاول التطاول والاعتداء علينا سيرى تداعيات لا قدرة له على تحمّلها وايّاك والتهور”.

وتابع: “انّ الخطر الاساسي على إسرائيل هو من جنوب لبنان، وعليها ان تضبط نفسها وتلملم الوضع الداخلي وتكف عن الظلم، فحالة التفلّت جنوباً هي انعكاس لكل واقع الدولة نتيجة الحصار الاقتصادي عليها، ولا يمكن أخذ ما حصل ذريعة للاعتداء علينا”.

ورأى أنّ، “المقا ومة منضبطة وانضباطها هو فعل ذاتي منها، اما اذا كانت هناك جهات اخرى تلجأ إلى ردّات فعل فعليها معالجة هذا الامر بنفسها ومراجعة سياستها، فلبنان لا يريد الحرب لكنه ليس لقمة سائغة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!