facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
القوى السياسية - لبنان
القوى السياسية - لبنان

القوى السياسية تشدّ حبال الطائفية من جديد .. إلهاء للناس وتمرير صفقات

القوى السياسية تشدّ حبال الطائفية من جديد .. إلهاء للناس وتمرير صفقات

من يُتابع مجريات الأحداث مؤخراً على الساحة اللبنانية ، يُدرك بوضوح تقاسم الأدوار من جديد بين القوى السياسية الحاكمة من أجل إعادة ضخّ الحياة لصراع طائفي محتمل وصلاحيات رئاسات ، تماماً كما كل الفترات السابقة.

فالطبقة السياسية التي لا تمتلك أدنى دور في حلحلة العقد الداخلية بإنتظار الأوامر من مشغليهم من هناك وهناك ، اتّفقت فيما بينها على إعادة بث روح المذهبية من جديد وخلق صراع صلاحيات بين الرئاسات الثلاث ، علّها بذلك تسهم في إلهاء الناس وتضييع البوصلة وتمرير الوقت.

فالشارع اليوم يعيش على وقع صراع بين كلام بكركي من جهة وتلك الصادر عن السيد نصر الله والمتعلق بالحياد وهوية لبنان وخلافه ، وبين صلاحيات رئاسة الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف ، وما بينهما من حصص وزارية لهذه الطائفة أو تلك ، من باب الترضبة ليس إلاّ.

كل هذا وطمس قضية تفجير الرابع من آب مستمر وبقوة من جانب القوى السياسية ، بعد إقالة القاضي صوان وتعيين القاضي البيطار بسرعة قياسية خلفاً له ، وبالتالي المزيد من إستنزاف الوقت حتى تنسى الناس وأهالي الشهداء هول ما تجرّعوه من فاجعة.

في المحصلة ، الشارع اليوم أمام مرحلة مفصلية ، هي حتماً لن تبقى هادئة ولا مُستقِرّة حتّى زمنٍ طويل.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!