facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
سعد الحريري

الحريري في رسالة قوية ل “السيد”: لن نسمح لكم بتحويل لبنان كما تطمحون!

صدر عن الرئيس سعد الحريري الآتي :

هل ما سمعناه هذا الصباح عن وصول السفن الاير انية هو بشرى سارة للبنانيين ام اعلان خطير بزج لبنان في وحول صرا.عات داخلية وخارجية ؟

يعلم حز ب ا لله ان اساس از مة المحر.وقات في لبنان تنشأ عن التهر.يب المتعمد لخدمة النظا م السو.ري ، والاجدى في هذه الحالة وقف التهر.يب بدل تمنين اللبنانيين بالحصول على الماز.وت الإير.اني.

ويعلم الحزب ايضاً ان سفن الدعم الاير.انية ستحمل معها الى اللبنانيين مخا.طر وعقو.بات اضافية على شاكلة العقو.بات التي تخضع لها فنز.ويلا ودول اخرى .

ان اعتبار السفن الاير.انية أراضٍ لبنانية يشكل قمة التفريط بسيادتنا الوطنية ، ودعوة مرفوضة للتصرف مع لبنان كما لو انه محافظة اير.اني.

ونحن بما نمثل على المستوى الوطني والسياسي لن نكون تحت اي ظرفٍ غطاء لمشاريع اغر.اق لبنان في حر.وب عب.ثية تعا.دي العرب والعالم .

نعم ان اير.ان تعطل تأليف الحكومة . والا كيف تجيز الدولة الايرا.نية لنفسها مخالفة القوانين الدولية فتقبل ارسال السفن الى لبنان دون موافقة الحكومة اللبنانية ؟

فهل نحن في دولة تسلم فيها حز.ب ا لله كل الحقائب الوزارية ، من الصحة الى الاقتصاد الى الد.فاع الى المرافيء والاشغال العامة ، له ساعة يشاء ان يطلب الدواء من اير.ان ، وان يستدعي السفن الاير.انية المحملة بالماز.وت والبنز.ين وان يهد.د بادخالها بحراً وبراً وجهاراً نهاراً ، رغماً عن السلطات العس.كرية والا.منية ؟ !

نعم المواقف التي سمعناها قبل قليل تقول للبنانيين انهم لا يريدون حكومة . فأي حكومة هذه التي يريدونها ان تفتتح عملها باستقبال السفن الاير.انية والاصطد ام مع المجتمع الدولي ، في وقت أحوج ما يكون فيه لبنان الى حكومة تحظى بدعم الاشقاء والاصدقاء .

يستطيع حز ب ا لله ان يحصل على تأشيرة توا طؤ مع العهد ، وان يغطي نفسه بصمت الفريق الرئاسي ، لكنه لن يحصل من اكثرية اللبنانيين على اجازة مرور لتسليم لبنان للس طوة الاير انية .

هذه مواقف ستضاعف من معاناة الناس المعيشية والاقتصادية ، وتشق الطريق السريع الى جه.نم .

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!