facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

التجمع الديموقراطي : للاسراع بتشكيل حكومة طو ارىء انقا ذية!

بيان صادر عن المكتب الاعلامي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان :
التجمع الديموقراطي : للاسراع بتشكيل حكومة طوارىء انقاذ ية و ر فض الاعتد اء على القوى الا منية و الاعلام و المواطنين، كما دعا بيان التجمع قاء الثوار بالساحات من اجل تحقيق مطالب الحراك.

بعد مرور اكثر من ستين يوما على انطلاقة ثورة السابع عشر من أكتوبر ، افرجت السلطة عن استشاراتها ، بتسمية الدكتور حسان دياب رئيسا مكلفا بتشكيل الحكومة الجديدة ، بعد ان أمضت المنظومة السياسية الحاكمة ، كل تلك المدة ، و هي بحالة من التنكر لمطالب الانتفاضة ، مضافا اليه ، حملات القمع و التخو ين و البلطجة المتنقلة بين الساحات ، من قبل مجموعاتها الميليشياوية .

و آخرها ، حالات قطع الطرق في العاصمة و المناطق ، و حرق الدواليب ، و التعدي على القوى الا منية و الاعلاميين و المواطنين و الأملاك العامة و الخاصة ، من قبل بلطجية و أزلام بعض اطراف السلطة ، بهدف تشويه و شيطنة و حرف الحراك عن مساره الصحيح.

و تم استدراج الخطاب الطائفي و المذهبي المتفلت من كل الضوابط ، و إثارة النعرات و الغرائز الدينية البغيضة.

و هذه الممارسات المذكورة ، مرفوضة و مستنكرة من قبل التجمع و جميع مكونات الانتفاضة ، و هيئة تنسيق الثورة .
و جاء تكليف دياب ، في ظل غياب مشروعه البرنامجي المفترض ، للحكومة العتيدة القادمة.

لذلك ، يجدد التجمع ، مطالبته و مطالبة الثوار ، بالاسراع في تشكيل حكومة طوارىء انقاذية ، تصيغ برنامجا عمليا واضحا و محدد الاولويات ، للخروج من الازمة الإقتصادية و المالية و النقدية و الاجتماعية.

و يؤكد التجمع ، على مواصلة الحراك ، و مشاركة الاعضاء و الاصدقاء و الانصار النشيطة في الانتفاضة ، حتى تحقيق مطالب الثورة ، على طريق بناء الدولة المدنية الديموقراطية و المعاصرة ، على انقاض النظام السياسي الطائفي القائم ، نظام المحاصصة الطائفية و المذهبي و الحزبية.

و في الختام ، يؤكد التجمع ، استمرار المواجهة و المثابرة بالنضال و الثبات ، ضد المنظومة الحاكمة ، و العمل على تطوير و تجذير الحراك ، لتحقيق الاهداف العادلة و المشروعة و المحقة ، التي نزل شعبنا ، من أجلها ، الى الشوارع و الساحات و الميادين ، و الساحات و لا يزال.

عاشت ثورة السابع عشر من أكتوبر المجيدة !

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!