facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

البلد يعيش مرحلة الضياع التام .. والمواطنون اعتادوا على انهم في جغرافيا لا يحكمها اي قانون!

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية

طرح رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري جدياً امكانية استقالته من تكليف الحكومة الجديدة ، بقوله “رح فِلّ” ، معطياً لنفسه مهلة اسبوع اضافية على ما يقارب السنة من تكليفه.

لا تستعجل حضرة الرئيس المكلف الامور ، خذ وقتك أو اترك نفسك في حكومة تصريف أعمال ، فوجودكم ومن معكم من “تماثيل وزارية” متوزعة على الأحزاب التقليدية باتت تثير اشمئزاز اللبنانيين ، الذين يعيشون وسط مساحة جغرافية لا يحكمها أي قانون ، وحدها سلطة القدر تتحكم بنا ، ونحن نخضع لآوامرها العاجلة ، ونرضخ لها دون اعتراض.

المواطن اللبناني ومعه البلد برمته يعيش حالة ضياع تامة ، وبعض المسؤولين باتوا يتحدثون بمفردهم من دون صدى لتصريحاتهم ، حيث الناس ملتهية في تأمين قوت يومها ، والعيش في الحد الأدنى من الاستقرار بعيداً عن الحاجة والعوز ، في وقت بتنا نرى وبشكل يومي ومرعب عشرات المتسولين من اللبنانيين يغزون المناطق والبلدات ، والبعض منهم يعيشون في الشارع تحت الجسور وبين الابنية.

عشرات الدعاوى القضائية عالقة ومعها عشرات المحاكمات ، وكذلك الامر بالنسبة للطلبات داخل الوزارات ، والكل بانتظار المولود الحكومي علّه يكون ذات “خِلقة تامة” ، لكنه يحتاج للعناية دون قدرته على ان يكون المعين.

المشكلة ودعونا نجزم في قولها ، هي في هذه العقلية السياسية او بالأحرى هؤلاء الودائع السياسيين والذين يدينون بالولاء لمشغليهم على حساب وطنهم ، ولا يرون في الوطن سوى بقرة حلوب لتجميع الثروات ليس إلاّ.

ومن هنا يبدأ التغيير حصراً ..

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!