facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الان عون متوجهاً للبنانيين: استبشروا خيراً ستُقر خطة الكهرباء الاثنين وتنعمون بكهرباء 24/24

اعتبر عضو “تكتل لبنان القوي” النائب آلان عون، في حديث الى “اذاعة لبنان”، ان خطة الكهرباء “على وشك الاقرار الاثنين المقبل، واهميتها تكمن في مدى جدية الافرقاء كافة في تسهيل تطبيقها وتحمل المسؤولية تجاه الاجراءات التي تتخذ لتنفيذها”.

ورأى ان “التجاذبات السياسية منعت اقرار خطة الكهرباء في الماضي، وان الكل اصبح اليوم يتحمل مسؤوليته بسبب الوضع الضاغط على الجميع، وتبقى العبرة بتحمل المسؤوليات اثناء التنفيذ”.
اعلان

واكد ان “الخطة اصبح التوافق عليها موجود بشكل اساسي، وبقيت نقطتان قيد البحث هما موضوع الآلية وتوقيت تشكيل الهيئة الناظمة”، معتبرا ان “الافضل ان يحصل توافق على هذا الملف لاقراره يوم الاثنين”.

ودعا الى “وقف رمي الاتهامات جزافا” والى “عدم التشويش”، مشددا على “ضرورة القيام بالامور كما يجب”، ومؤكدا ان “الوزيرة بستاتي تقوم بواجبها”.

واعتبر ان “هناك حملة تشنها القوات اللبنانية على التيار الوطني الحر على جميع الاصعدة، وان النائب زياد حواط اصبح جزءا من هذه المنظومة التي تريد استهداف التيار”، مشددا على ان “همنا اليوم انجاح خطة الكهرباء وليس السجالات”، ومؤكدا ان “التيار جاهز لأي صيغة تتوصل اليها الحكومة”.

وحول ملف مكافحة الفساد، شدد عون على ان “هناك محاولة لتيئيس الناس، وهناك عدم ثقة بينهم وبين الطبقة السياسية، فمكافحة الفساد هي عملية تدريجية لا تقتصر على الذين طالتهم حاليا بل يجب الاستمرار بها حتى النهاية”.

وفي موضوع “تاكسي المطار”، دعا الى “ايقاف الاحتكار”، معتبرا انه “تم اصلاح الموضوع”، منوها بـ”موقف وزير الاشغال في هذا المجال”.
ودعا الى “دفع اموال البلديات لان هناك بلديات فقيرة لا تستطيع دفع رواتب موظفيها”، كما دعا الدولة الى “تحديد أولوياتها”.

وفي موضوع النازحين، شدد عون على ان “مقاربة التيار جذرية، ويجب التعاطي بحزم اكثر واستعمال كل الوسائل والقنوات المتاحة من اجل عودتهم، بما فيه التفاهم مع الجانب السوري خصوصا مع انتفاء اسباب بقائهم في لبنان”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!