facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

إنجاز نوعي جديد للأمن العام .. واعترافات خطيرة

اعلنت المديرية العامة للامن العام في بيان لها انه “في إطار متابعة تحركات الخلايا الارهابية النائمة وملاحقة عناصرها، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام كلا من السوريين (م.د. تولد عام 2000)، (ع.د. تولد عام 1968) و(ص.د. تولد عام 1997) وذلك على خلفية انتمائهم الى تنظيم داعش الارهابي.”.

واضاف البيان انه “بالتحقيق مع الموقوفين ، اعترف المدعو (م.د) بما يلي انه بايع تنظيم داعش من خلال الامير الشرعي السوري (ح.ط) الملقب بـ “ابو بكر القاري” وبحضور الامير العسكري السوري (ن.ش) الملقب بـ” ابو الفوز ” في عرسال.

كما اعترف بانه أنشأ مجموعات مؤيدة للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد اشخاص من بينهم الموقوف (ص.د) بهدف تشكيل خلية امنية تعمل داخل الاراضي اللبنانية.

وفي اعرتافاته ايضاً انه ارتبط بالقيادي في تنظيم داعش ابو ماريا العراقي الموجود في العراق وغيره من القياديين الموجودين في كل من سوريا، فلسطين، تركيا واوروبا وعملوا على نشر تسجيلات مصورة حول كيفية اعداد المتفجرات وصناعة السموم القاتلة من مواد متوفرة في الاسواق المحلية وأقدم على شراء بعض تلك المواد بعلم والده الموقوف ( ع.د).

كما أجرى أكثر من تجربة لتصنيع المتفجرات بهدف اغتيال احد الاشخاص من بلدة عرسال ولتنفيذ عمليات ضد مراكز ودوريات الجيش اللبناني في البلدة المذكورة.

وتم ضبط المواد المشار اليها داخل منزله الكائن في بلدة عرسال، وبعد انتهاء التحقيق مع الموقوقين أحيلوا مع المضبوطات الى القضاء المختص والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!