facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

إفتتاحية الأسبوع| الحكومة ستنال الثقة يومي الثلاثاء والأربعاء من النواب ..لكن الثقة الشعبية فيها “ما دون الصفر”!

من المفترض نيل الحكومة اللبنانية الثقة من المجلس النيابي بأغلبية مطلقة باستثناء كتلة حزب الكتائب والنائب بولا يعقوبيان كما عبّروا صراحة حتى الساعة عن حجبهم الثقة عنها ، بعد مناقشة مرتقبة للبيان الوزاري يومي الثلاثاء والأربعاء.

الثقة الآتية من كون الحكومة تُشكِّل صورة مصغرة عن مجلس نيابي ، اعتاد عليها الرأي العام اللبناني في كونها حدثاً فولكلورياً لا أكثر ، حيث بعض الخطابات الرنانة والشعبوية ، على حساب اي مناقشة عملانية وجدية للبيان الوزاري ، والذي لا يعدو كونه في كل ما مضى وسيمضي من حكومات مسألة صورية “لا بتقدِّم ولا بتؤخِّر”.

الثقة الشعبية بانجازات قد تحققها الحكومة الحالية يساوي ما دون صفر ، كون التجارب الماضية تؤكِّد على ذلك ، وهذه الاجواء الايجابية المعكوسة من الاطراف السياسية رافقت تشكيل كل الحكومات ، وهي لا تعدو في كونها حالات تكاذب على الناس ، فكيف الحال بحكومة تم تركيبها بشكل غريب عجيب.

يبقى الضغط الشعبي ان يزداد ويستمر ، لتبقى حناجر الناس واصواتهم تصدح في آذان المسؤولين، وهم إن لم يسمعوا مرة وعشراً ومئة وألف ، سيسمعون حتماً بعد ذلك ، ويرضخون ، والرهان فقط على صبر الناس وتحملهم على الاستمرار في مسيرة النضال دون توقف.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!