facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

موظفو الإدارة العامة: للحضور يوم واحد في الأسبوع فقط

هنأت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة في بيان الموظفين بعيد العمال مثمنة “الصبر على الصعاب في أزمة اقتصادية لم يشهد وطننا مثيلا لها”.

وأضاف البيان: “في إطار تقييمها لنتائج الاجتماع الذي عقد مع رئيس الحكومة بناء على دعوة منه، ثمنت الهيئة الإدارية ما أبداه ميقاتي من تفهم لما سجلته الرابطة من ملاحظات حول المرسومين الرقمين11227 و 11225، واستعداده لمعالجة حقوق أساسية عالقة”.

وتابع، أن “الموظفين عاجزون كليا عن دفع كلفة الانتقال إلى أعمالهم، وينتظرون مبلغا مقطوعا يؤمن لهم سلفا، كي يتمكنوا من مزاولة اعمالهم في الفترة المحددة لإقرار التعديلات المطلوبة”.

وإستكمل البيان: “ننتظر إصدار المرسوم التعديلي لبدل النقل وفقا لما تم التوافق المبدئي عليه، وأن ثمة خللا جوهريا واردا في المرسوم، وهو فرض حد أدنى لأيام الحضور إلى العمل كشرط للحصول على التعويض أو على جزء منه، وهذا شرط تعسفي، غير قانوني، وغير دستوري وغير قابل للتطبيق، وننتظر إلغاءه”.

وتأمل الرابطة، “التوصل إلى الإسراع في حل هذه الأمور وملاقاة للأجواء الإيجابية التي سادت اللقاء مع ميقاتي وتسهيلا منها ومنكم، باللحم الحي، وبالقدر الممكن لشؤون المواطنين، مع التأكيد أن إضراب الموظفين هو قسري، يفرضه واقع انهيار قيمة مستحقاتهم، وعجزهم عن الانتقال إلى اعمالهم كما عن الحد المتدني جدا من العيش الكريم”.

ودعت، “الزملاء الموظفين لحضور أحد أيام الثلاثاء أو الأربعاء أو الخميس، من الأسبوعين الممتدين من 3/5/2023 لغاية 14/5/2023، وتدعوهم للبقاء في جهوزية دائمة لمتابعة النضال، حتى استعادة الحقوق، وستبقى في متابعة للمستجدات، ليبنى على الشيء مقتضاه”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رجل الأعمال السوري ” محمود الدج ” يقود مجموعة الدج كروب لتنويع الاستثمار وإنعاش الاقتصاد في سوريا

يُعدّ رجل الأعمال السوري محمود الدج واحدًا من أهم رجال الأعمال في سوريا ، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!