الرئيسية / سياسة

سياسة

بين وهاب والسفير السوري .. خصومة واتها مات ولا مصافحة؟!

“ليبانون ديبايت” لوحظ خلال اللقاء الرسمي والشعبي الذي أقامه الحزب الديمقراطي اللبناني في ذكرى أربعين ضحيتي حادثة قبرشمون، جلوس الوزير السابق وئام وهاب في الصف الامامي بعيدًا من السفير السوري علي عبد الكريم علي. وعلم، أنّ الرجلين تجنبا مصافحة بعضهما نظرًا “للعداوة” بينهما على خلفية اتهامات وهاب للسفير السوري بالوقوف …

أكمل القراءة »

الرئيس عون: بدءًا من شهر تشرين القادم سنبدأ بإصلاحات تُنعش البلد وتحقق نمو مرتفع!

أعلن الرئيس ميشال عون أنه “من المتوقع أن يبدأ لبنان في تشرين الأول تنفيذ سلسلة من الإجراءات الاقتصادية والمالية التي اتفق عليها كبار زعمائه والتي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي متعهدا برعاية ذلك بنفسه”. وكان عون يشير بذلك إلى قرارات اتخذت خلال اجتماع رفيع المستوى عُقد في وقت سابق من …

أكمل القراءة »

زياد اسود للحريري: لا تفرح كثيراً، كل قرار تأخذه في أميركا لن يُنفَّذ هنا!

توجه النائب زياد اسود في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” الى رئيس الحكومة سعد الحريري بالقول: “اذا رحت إلى أميركا واستقبلت وتقابلت لا يمكنك أن تتعهد بشيء واذا رجعت الى لبنان لا يمكنك أن تنفذ شيئا”. واضاف: “ما كتب قد كتب دولتك”. متى نتخلص من عصر المزايدات السياسية، وسياسة الاستقو …

أكمل القراءة »

إيرا ن لدول الخليج: أي اشكا ل معنا سنجعلكم تمو تون من العطش ونحن ضمانة لكم!

قال قائد القوا ت البحرية في الحر س الثو ري إن “الدول الواقعة جنوب الخليج التي تمتلك محطات لتحلية المياه، لن يبقى لديها ماء للشرب وستم.وت من العطش في حال وقوع أي حاد ثة في مياه الخليج”. وأضاف علي رضا تنكسيري أن “الخليج بمساحة 250 ألف كيلومترا مربعا هو خليج …

أكمل القراءة »

الحريري استقبل بومبيو في مزرعته الضخمة قرب واشنطن

استقبل رئيس الحكومة سعد الحريري في مزرعته قرب واشنطن في الولايات المتحدة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو. ونشر الحريري على حسابه عبر انستغرام صورًا تجمعه ببومبيو. يملك رئيس الحكومة سعد الحريري مزرعة كبيرة خاصة قرب واشنطن وعقارات ندري ببعضها ولا ندري بأكثرها، ولكن لا يملك رواتب موظفين في مؤسسته الاعلامية …

أكمل القراءة »

فارس سعيد: من بركات الله… أنِّي بعيد عن الحزب وحلفائه!

رأى النائب السابق فارس سعيد، أن “ظهور أعلام التيار العوني والمردة على شاشة تلفزيون المنا ر خلف السيّد حسن نصر. ا لله يعني ثنائية شيعيّة مارونيّة تدعم حزب الله (غاب حتى علم القوميين…)، الصديق وقت الضيق، وانظروا من هم حلفاؤنا”. وتابع في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، “يقول المثل الشعبي …

أكمل القراءة »

السيد نصر الل.ه أطلق وعداً: ستحضرون بثاً مباشراً!

اشار امين عام حز.ب الل.ه السيّد ح.سن نصر.الله اليوم الجمعة خلال مهرجان “الذكرى السنوية الـ 13 للإنتصا ر ا لكبير”، الى ان “الحضور الشعبي يُعبّر عن مدى الثقة واليقين والايمان بالقدرة على مو اجهة العد.و ومن.عه من المسّ بالناس وأمنهم وسلامتهم”. ولفت الى ان “البلدات الجنو بية الحد ودية أحيت …

أكمل القراءة »

ميقاتي: صوت الناس في طرابلس والمنية وصل .. واذا اردتم اقامة مطمر فقوموا بإجراءات بيئية شفافة!

غرّد الرئيس نجيب ميقاتي عبر حسابه الخاص على “تويتر”، قائلاً: “لا يمكن تجا وز الاعترا ضات التي حصلت شمالاً بشأن موضوع مكبّ النفا.يات في تربل، والمطلوب كما سبق وقلنا، إجراء مسوحات بيئية شفافة لإقامة أي مطمر، بالتزامن مع إقرار الحكومة مخططاً توجيهياً عاماً للمطا مر ومصانع الفرز والتدوير بمعايير عادلة …

أكمل القراءة »

وزيرة الداخلية في موقف صا دم: لتأمين المؤا زة اللازمة لادخال شاحنات النفا يات الى تربل وبدء العمل به!

تحدثت مصادر عن اصدار وثيقة احالة للبدء بتشغيل مطمر تربل بامضاء وزير البيئة و محافظ الشمال و وزيرة الداخلية التي طلبت تامين المؤا زرة بما يلزم. يبدو ان قرار انشاء مط.مر تربل اتخذ على أعلى المستويات، فكرامة الناس ليس لها من وجود عند هذه الطبقة السياسية التي حار بت بكل …

أكمل القراءة »

وهاب يشيد بالحريري: هو أكبر من ذلك

رأى رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، أنّ “رئيس الحكومة سعد الحريري سيكون أعقل من أن يتجاوب مع المطا لب الأمير كية في لبنان فهنا الأرض تصنع المعادلة”. ليس المهم من يصنع المعادلات في لبنان، الأهم أن تكون هذه المعادلات ليست على …

أكمل القراءة »
error: Content is protected !!