facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الراعي يرفع الصوت: أرفض بحزم إستقالة رئيس الجمهورية .. لا تُقرِّبوا من موقعنا!

رد الكاردينال الماروني مار بشارة بطرس اراعي على الدعوات لاستقالة رئيس الجمهورية، ب “رفضه لهذا الموضوع”، مشيرا الى ان “الرئيس لا يُعامل بهذا الاسلوب بل وفق الاصول الدستورية”.

كلام البطريرك هو موضع إحترام بلا شكّ ، من باب الحرص على هيبة الموقع الأول في البلاد ، كما ومن يمثل من طائفة محترمة ، شأنه شأن الرئاستين الثانية والثالثة.

لكن ، لا يمكن لهذا البلد إذا ما أراد النجاة من الوقوع الأخير ، أن يبقى متلطياً خلف طوائفه المتناحرة لتبرير عدم استقالة أو إقالة أي مسؤول ، ليصبح الفساد (وهو ما عليه الحال اليوم) مشروعاً بقوة الطائفة والدين والكيان الوجودي للأشخاص ، بعيداً عن صورة بلد وهيبة دولة وروحية القانون ومنطلق الدستور.

المؤسسات الدينية في لبنان بمجملها هي صنيعة تلك السلطة السياسية الحاكمة ، إنما وجدت لتشريع وجودها من منطلق الدين ، مع احترامنا لتلك المقامات ، لكن كلمة الحق تسبق كل ما عاداها، وبالتالي فالترحمنا تلك القامات الدينية وترحم حتى الدين نفسه والبلد والشعب من خطاباتها المحسوبة والمكتوبة والمعدة سلفاً ، رأفة بما تبقى من كيان لبناني.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!