facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الراعي يرفع الصوت: أرفض بحزم إستقالة رئيس الجمهورية .. لا تُقرِّبوا من موقعنا!

رد الكاردينال الماروني مار بشارة بطرس اراعي على الدعوات لاستقالة رئيس الجمهورية، ب “رفضه لهذا الموضوع”، مشيرا الى ان “الرئيس لا يُعامل بهذا الاسلوب بل وفق الاصول الدستورية”.

كلام البطريرك هو موضع إحترام بلا شكّ ، من باب الحرص على هيبة الموقع الأول في البلاد ، كما ومن يمثل من طائفة محترمة ، شأنه شأن الرئاستين الثانية والثالثة.

لكن ، لا يمكن لهذا البلد إذا ما أراد النجاة من الوقوع الأخير ، أن يبقى متلطياً خلف طوائفه المتناحرة لتبرير عدم استقالة أو إقالة أي مسؤول ، ليصبح الفساد (وهو ما عليه الحال اليوم) مشروعاً بقوة الطائفة والدين والكيان الوجودي للأشخاص ، بعيداً عن صورة بلد وهيبة دولة وروحية القانون ومنطلق الدستور.

المؤسسات الدينية في لبنان بمجملها هي صنيعة تلك السلطة السياسية الحاكمة ، إنما وجدت لتشريع وجودها من منطلق الدين ، مع احترامنا لتلك المقامات ، لكن كلمة الحق تسبق كل ما عاداها، وبالتالي فالترحمنا تلك القامات الدينية وترحم حتى الدين نفسه والبلد والشعب من خطاباتها المحسوبة والمكتوبة والمعدة سلفاً ، رأفة بما تبقى من كيان لبناني.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!