أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد وبيئة / 9 أشياء يقوم بها الأشخاص ذوي الأداء الأفضل كل يوم

9 أشياء يقوم بها الأشخاص ذوي الأداء الأفضل كل يوم

عندما تكون في منصب الـ”HR” أو “المسؤول عن الموارد البشرية”، جزء كبير من عملك هو الجولة التفقدية من قسم إلى قسم. تلاحظ الكثير، إذا أبقيت عينيك مفتوحتين. ترى فيها المدراء الذين يتقنون عملهم، والمدراء الذين يعتقدون ان وظيفتهم هي البقاء في مكاتبهم والإشراف على العمل منها.

5661444_1456157850

 

يمكنك معرفة أي موظف يقوم بواجباته كاملةً مع الكثير من الضحك وإضفاء الكثير من الإيجابية على جو العمل! ان تكون جيد في عملك أمر ممتع، وبعكس ما يظن الكثير من الناس، ان يكون أداءك من الأفضل لا يعني ان تجلس في مكتبك مع رأسك للأسفل وتركز على العمل طوال اليوم. الاشخاص الذين يتميزون بأدائهم ينظرون الى عملهم من وجهة نظر أخرى.
هم يعرفون تماماً ما الذي يجب ان ينجزوه كل يوم، بدءاً من المهام الكبيرة التي سوف تحرك أجنداتهم إلى الأمام بشكلٍ أسرع، يركزون على الأهداف الأكثر أهمية كل يوم، يتحركون كما تتطلب الظروف، مستيقظون ويقظون دائماً، والأهم من ذلك كله أنهم يستمعون إلى حدسهم الخاص!

 

وهنا تسعة أشياء يقوم بها أصحاب أفضل أداء في العمل كل يوم.

 

1- التخطيط لليوم

 

انها ليست فكرة جيدة ان تدخل الى مكان عملك وتبدأ الغوص في أول ما يضرب عينك. أصحاب الأداء الأفضل يخططون ليومهم. قد يقومون بذلك في الطريق إلى البيت من العمل في الليلة السابقة أو قبل خروجهم من المكتب، ولكن عند وصولهم إلى العمل، هم يعرفون مسبقا ما الذي سيواجهونه أولاً وثانياً وثالثاً.

 

2- تحديد النية

 

هؤلاء الأشخاص يذهون الى العمل مع هدف محدد كل يوم، أي يحددون النية في عقولهم، مثلاً: “اليوم سأتوصل الى النتيجة النهائية مع جوليا حول جدول الأسعار وأتأكد من أن الأمور جيدة معها بعد نقاشنا قليلا يوم أمس. سأحصل على تقارير المبيعات من بيكا وأتحدث مع برونو عن عطلتي في حزيران “.

ولاحظ هنا أن وقت العطلة الخاصة بك هي أولوية!

 
3- البقاء متيقظا ومتنبهاً

 

العمل هو كالدواء للكثير من الناس. هؤلاء ينسون العالم ولا يكترثون لأي شيء آخر عندما يبدأون العمل بالترميز أو إنشاء جداول البيانات أو حذف رسائل البريد الإلكتروني القديمة، وليس هناك حرج في ذلك. ليس سيئاً ان تعزل نفسك عن المحيط اذا كنت لاتزال ذهنياً في حالة تأهب لمحيطك.

 

4- تعديل الأولويات بحسب المطلوب

 

رئيستك في العمل مريضة، وبالتالي لن تعقدون اجتماعكم الذي كان محدداً اليوم؟ ليس هناك أي مشكلة! كونك واحد من اصحاب الأداء الأفضل انت تعلم كيف تستثمر هذا الوقت الذي كان محدداً للإجتماع. انت قادر على الذهاب مع التيار، يجب ان تأخذ اي طارئ كهدية من الطبيعة الأم.

 
5- التخطيط للمستقبل

 

يسألني الناس كل يوم “كيف يحصل الموظفون على ترقية إلى وظائف ذات مستوى أعلى؟” واحدة من الأمور الرئيسية التي يبدع أصحاب الأداء الأفضل بالقيام بها هي التخطيط للمستقبل. إذا كنت تعرف أن لديك عرض لتقدّمه في غضون ثلاثة أسابيع، يمكنك جدولة العمل الذي يتعين القيام به لهذا العرض التقديمي وتقسيمه لأجزاء صغيرة على هذه المدة. يمكنك أن تخطط في رأسك أيضاً، على الورق أو على الشاشة. هؤلاء الأشخاص يمكنهم ان يصفوا لك كيف يبدو ما تبقى لهم من العام في العمل.

 
6- ابق هادئا

 

العمل هو مكان البشري، والبشر يختبرون مشاعر قوية. أصحاب الأداء الأفضل يبقون هادئين ولا يأخذون أي أمور بشكلٍ شخصي. عندما تسير الامور بشكل سيء ويقول رئيسهم: “هذا لا ينبغي أن يحدث!” هم لا يسارعون إلى الدفاع عن أنفسهم. فمن المحتمل أن يكون رب العمل مستاء من نفسه أكثر مما هو مستاء من أي شخصٍ آخر. أصحاب الأداء الجيد يتركون مشاعر الآخرين تمر الى الخلف بسهولة ولا يحملون ضغينة. ما هي النقطة؟ لديهم مهنة ليطوّرونها!

 
7- حافظ على التنفس عندما تسوء الأمور

 

الأعمال تتقدم بشكلٍ رائع فقط في الأفلام وعلى شاشة التلفزيون. في العالم الحقيقي، تمر الشركات بالكثير من الحواجز والمطبات. ويقول أصحاب الأداء الأفضل: “حسنا، كيف سنحاول التغلب على هذه؟” هم يستمرون بالتنفس ويعرفون أن كل هذا سيمر.

 

 

8- إعطاء الناس أهمية أكبر من العمل

 

أصحاب أفضل أداء في العمل يعلمون أن الحوادث والحالات مؤقتة، أما العلاقات فهي طويلة الأمد. الناس يتذكرون الناس مع الاشياء الجيدة والغير جيدة التي قاموا بها وقالوها منذ فترة طويلة، من دون ان يتذكروا الظروف او الحالة التي كان يمر بها الشخص أو فريق العمل عندما قام بذلك. لذا فإن أصحاب الأداء الجيد يضعون الناس قبل كل شيء، والعمليات والجداول الزمنية والمواعيد النهائية هي كل شيء.

 

 

9- إضحك كثيراً

 

بالتأكيد شهدت شخصاً ما يفقد أعصابه، في اجتماع معين في احدى المرات. هذا أمرٌ محرج للجميع في الغرفة عندما يحصل. أصحاب الاداء الجيد لا يفزعون حتى إذا قال لهم شخص ما شيئ غير مهني. هؤلاء الأشخاص يضحكون في هذه الحالات. ما هو الفوز في العمل، بعد كل شيء؟ الفوز هو عدم رمي الشتائم أو طعن شخص آخر في الظهر لتبين لهم من الأذكى.

شاهد أيضاً

خليل يعلن رفع السرية المصرفية عن حساباته ويتنازل عن حصانته!

أعلن وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل في تغريدة عبر تويتر، انه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!