facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

عبد اللهيان يتوعد الولايات المتحدة: “لن تبقى أفعالكم دون ردّ”

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، أنّ الرد الإيراني على التهديات الأميركية سيكون حاسماً ومباشراً، داعياً الولايات المتحدة إلى التوقف عن لغة التهديد، والتركيز على الحل السياسي.

ودعا كبير الدبلوماسيين الإيرانيين الولايات المتحدة الأميركية، أمس الثلاثاء، إلى إيقاف لغة التهديد، متابعاً أنّ “البيت الأبيض يعلم جيداً أنّ نهاية الحرب والإبادة الجماعية في قطاع غزّة هي في الحلّ السياسي”.

وتأتي التهديدات الأميركية في إثر مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة أكثر من 40 في هجوم على قاعدة أميركية في الأردن قرب الحدود السورية، إذ ادعت واشنطن ضلوع إيران في هجمات ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق وسوريا.

واليوم، نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية عن بعثة إيران في الأمم المتحدة نفيها الأنباء عن تلقي طهران رسائل من الولايات المتحدة عبر وسطاء خلال اليومين الماضيين، مؤكدة أنّه إذا قام أيّ طرف بالاعتداء على أراضي إيران أو مصالحها أو رعاياها خارج حدود البلاد، فإنّه سيواجه رداً حاسماً وقوياً.

وقبل أيام، أكّد قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري، أنّ “الجيش الإيراني اليوم في أعلى مستويات الجاهزية القتالية والدفاعية”، معقباً: “سنواجه أيّ نوعٍ من تهديد الأعداء بردٍ حاسمٍ وقاطع”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!