الرئيسية / منوعات / 17 حالة كورونا جديدة في صفوف أبطال العمل الإنساني!

17 حالة كورونا جديدة في صفوف أبطال العمل الإنساني!

أعلن “الصليب الأحمر اللبناني” في بيان أن “على إثر حادث إنفجار قارورة غاز في منزل في منطقة الكرك – زحلة ليل الثلاثاء 21 تموز الجاري وإصابة شخصين (فتاة وشاب).

فتم نقل الفتاة إلى أحد مستشفيات بيروت بواسطة سيارة إسعاف للصليب الأحمر اللبناني أما الشاب فإن حالته لم تكن تستدعي نقله بسيارة إسعاف فتم نقله بواسطة سيارة مدنية يقودها أبن عمه وهو في الوقت عينه مسعفاً متطوعاً في الصليب الأحمر اللبناني في مركز زحلة، فأوصله إلى المستشفى في بيروت وتركه وعاد إلى زحلة و قام بزيارة مركز الإسعاف في زحلة”.

وأضاف:”قد تبين بعد 3 أيام من إجراء الفحوصات في المستشفى أن أبن عم المسعف الذي نقله مصاب بفيروس كورونا ولأنه من الممكن أن يكون قد نقل العدوى إلىه فقد قام الصليب الأحمر اللبناني وبحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية والبروتوكولات المتبعة عالمياً، وبروتوكولات الصليب الأحمر اللبناني باجراء فحوصات للمسعف ولجميع المسعفين المخالطين يوم الجمعة 24 تموز الجاري.

ولمزيد من التأكيد تم إعادة الفحص لكافة مسعفي المركز يوم السبت 25 تموز الجاري فتبين إصابة المسعف مع 16 مسعفاً آخر من المركز المذكور فتم الزامهم الحجر الصحي وسيتم اعادة الفحص خلال وفور إنتهاء مرحلة الحجر كما سيتم أيضاً تتبع المخالطين وإخضاع عائلات المسعفين المصابين للفحوصات المخبرية للتأكد من عدم إنتقال العدوى اليهم”.
اعلان

وشدد الصليب الأحمر على أنه “وطوال هذه الأزمة يلتزم أعلى درجات الوقاية والحذر من أجل مواصلة تقديم خدماته الحيويّة في جميع أنحاء لبنان بالرغم من المخاطر المترتّبة على ذلك. فمنذ اللحظات الأولى لأزمة كوفيد-19 والصليب الأحمر اللبناني ينفّذ بروتوكولات السلامة، بما في ذلك تعقيم سيارات الإسعاف والتدريب واستخدام معدات الحماية الشخصية، من أجل ضمان سلامة عامّة الناس والمرضى والمتطوّعين والموظّفين.

وبفضل ذلك، تمكّن الصليب الأحمر اللبناني منذ 20 شباط وحتى 25 تموز 2020 من نقل 2902 حالة مشتبه بها أو مؤكدة الإصابة بشكل آمن، فضلًا عن نقل 35884 فحص PCR إلى المختبرات المعتمدة”.

ولفت الى أن “بالرغم من الأوضاع الإقتصادية والصحية الصعبة، يستمر الصليب الأحمر اللبناني بتلبية النداءات وتقديم الرعاية الصحية المجانية لكل إنسان اينما كان في لبنان – دايماً حدّك”.

شاهد أيضاً

الدكتور وسيم جابر: الأيام القادمة قاسية جداً بفعل أيدينا.. شبح كورونا ينتظرنا والوفيات ستكون بالمئات!

نشر الدكتور وسيم جابر عبر صفحته على الفيسبوك التالي: الأيام القادمة ستكون قاسية علينا.. إمهاتنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!