facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
النائب جيمي جبور
النائب جيمي جبور

نائب التيار في كلام عالي اللهجة:”مش مستعدين ندفع ثمن جديد كرمى لعيون المقاومة وإلنا غير كلام”

أشار النائب في كتلة “لبنان القوي” جيمي جبور، إلى أن التيار لا يُحبّذ تعديل الدستور لأجل شخص، ولا يميل لتكريس عرف أن يُصبح قائد الجيش رئيسًا للجمهورية.

وقال، في حديث صحفي: “النائب جبران باسيل لم يقل أن جوزيف عون قائد انقلاب بل هذا التصريح جاء نقلًا عن، وأداء قائد الجيش في 17 تشرين رسم لدينا علامات استفهام، ولكن لا نبني موقفنا بشأن الرئاسة على أدائه بـ 17 تشرين”.

وأكد جبور أن باسيل غير مرشّح للرئاسة، وهذا لا يعني أننا انهزمنا ولكن من حقنا أن نختار الرئيس، ومن الممكن أن يكون توقيت الدورة الرئاسية المقبلة مناسبا لباسيل أكثر لبناء الدولة كما يريدها.

وقال: “أداء الرئيس ميشال عون يُشرّف، وبعد رحيله عن بعبدا ما زلنا ندفع ثمن قرار اهدام الهيكل على رأسه ورأس اللبنانيين”.

ولفت الى أن “التيار هو المعني بالرئاسة وليس حزب ا لله المخول اعطائه الضوء الأخضر للترشح، ونختلف معهم بمسألة مرشحهم للرئاسة وحصل شرخ بشأن الميثاقية وموقع رئاسة الجمهورية وعلى طريقة ادارة البلد”.

وقال، “موقع رئاسة الجمهورية “أكل كف” بعد جلسة الحكومة الأخيرة، ولن نحضن المقا ومة، فنحن من دفع الثمن خارجيًا وداخليًا بسبب العلاقة مع الحزب ولسنا مستعدون لندفع أكثر من ذاتنا كرمى لعيون المقا ومة”.

واعتبر جبور أن “القوات صعدت الى الشجرة ولم تعرف كيف تنزل وهذا ما سيمنع أن يكون لهم دور بالرئاسة وغيرها، أما التيار فسيكون له الدور الأكبر برئاسة الجمهورية”.

وفي السياق، أشار الى أن جوزيف عون وميشال معوض تابعان للجهة عينها، والأخير سينسحب من السباق، وفي التوقيت المناسب سيطرح مرشح جدي وهنا تكمن أهمية توقيت الكشف عن الإسم”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!