facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

لبنان يدخل غينيس بعد تحقيقه رقماً قياسياً عالمياً في الحساب الذهني

عباقرة الحساب الذهني أدخلوا لبنان مجددا في موسوعة غينيس. 

حقق لبنان، رقما قياسيا عالميا جديدا أدخله في موسوعة “غينيس”، من خلال مشاركة حوالى 2500 تلميذ وتلميذة من عباقرة لبنان وعدد من الدول العربية في الحساب الذهني الذي نظمته مؤسسة Genius Map اليوم في الفوروم دي بيروت، تحت شعار “أنا عبقري مع Genius للأرقام القياسية”، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلا بمستشاره محي الدين كشلي بالتعاون مع السفارة اليابانية في لبنان وحضور خبراء من Genius للأرقام القياسية.

حضر الحفل الوزير السابق عبد الرحيم مراد، العميد محمد حمود ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، الرائد جورج بركات ممثلا المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، فرانسوا جردي ممثلا رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل، وكيل عميد التربية في الحزب “السوري القومي الإجتماعي” ايهاب المقداد ممثلا النائب أسعد حردان، ممثلون عن سفراء: السعودية، فلسطين واليابان، المدير العام لبرنامج Genius هادي حمزة، رئيس مؤسسة العرفان علي زين الدين، المدير العام لمؤسسات “أمل” التربوية رضا سعادة، المدارس الكاثوليكية ممثلة بجوزيف نخلة، الإعلامي جورج قرداحي، إلى جانب شخصيات تربوية وفكرية واجتماعية وأهالي التلامذة.

بعد النشيد الوطني ومشاركة الطلاب بأغاني للمناسبة، بدأت المسابقة التي استمرت لعشرين دقيقة.
بعدها جرى عرض مهارات الحساب الذهني للتلامذة المتفوقين.
أما قرداحي فشكر القيمين على هذا النشاط والمتفوقين ومنوها بعملهم وجهدهم.

وألقى كشلي كلمة الوزير حمادة فقال: “لبنان العباقرة الصغار، لبنان الأدمغة المبدعة، لبنان المتحرر من أثقال الأنانيات والمحلق عاليا، هذا هو لبنانكم ولبناننا الذي لطالما حلمنا به وحلمنا ليكون حديقة للابداع وتسجيل إسمه ورفع التحدي فوق سماء العالم”.

بعد ذلك جرى توزيع الميداليات على التلامذة المشاركين. ووزعت الكؤوس على الرابحين بالإضافة إلى تذاكر السفر على المتفوقين.

وأعلنت ممثلة موسوعة غينيس هدى خشاب رسميا عن العدد المشارك في المسابقة وسلمت الشهادة الى حمزة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

error: Content is protected !!