facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

كورونا وعدم توافر جهاز ال “CPAP”!

أشار مصدر طبي من داخل مستشفى رفيق الحريري الحكومي في حديث لـ”ليبانون ديبايت” الى ان “وتيرة استقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس “كورونا” الى تزايد كل يوم، حيث يتراوح العدد بين 130 و150 حالة تخضع للكشف يومياً، ومن المتوقع ارتفاع عدد المصابين بالفيروس الى 70 خلال الاسبوع المقبل، كما ان الاعداد مرشحة كذلك للتزايد مع انعدام ايجاد لقاح او علاج للقضاء ع الفيروس”.

ورأى المصدر عينه ان “مستشفى رفيق الحريري الحكومي بانتظار تحدٍّ هو الأخطر من حيث المواجهة، إذ تتجاوز الأزمة عدد الاسرّة والغرف التي تصل الى أكثر من 500 سرير، وتكمن في الاجهزة الطبية الخاصة بمريض الـ”كورونا” والكادر الطبي والتمريضي اللازم”.

وأضاف، “ما يحتاجه المريض أولا هو جهاز “CPAP”، وهو عبارة عن جهاز تنفسي متوفر بأعداد معقولة تكفي حاجة المستشفى ولكن ليس في حال “الأزمات”، والنقص في هذا الجهاز سيكون له تداعيات على علاج مرضى “كورونا”.

كما اعتبر المصدر أن “ألبسة العزل الخاصة بالعاملين والطاقم الطبي مرتفعة التكلفة، ويتم تبديلها بعد الدخول على كل مريض”.

ودعا المصدر الى “عدم الاستهتار بالمرض او اعتباره كالرشح أو الانفلونزا العادية كما يُشاع، مع ما يترتب على ذلك من عدوى وانتقال الفيروس بشكل واسع”، كما دعا الى “رفد المستشفى بممرضين من مستشفيات أخرى للمساعدة وكذلك لاكتساب الخبرة الضرورية والقدرة على التعامل مع الفيروس في مستشفيات اخرى”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بمشاركة حشد من المُحبِّين الإعلامية ميساء عبد الخالق تحتفل بصدور كتابها الأول وتهديه لروح والدها

شهد جناح “دار الفارابي” في معرض لبنان الدولي للكتاب حفل توقيع كتاب “القاعدة وداعش وصراعهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!