facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

فيصل كرامي: الدولة ليست مفلسة، بس الحرا.ميي كتار!

قال رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي إنه “لا بد من التعليق على الأحد اث الأخيرة التي عطلت الحكومة لأكثر من شهر، وكلنا نعلم كيف حصل الحاد ث الأ ليم وكان لنا موقف بأن ما يرضي أولياء الد م يرضينا، والحمدلله انتهت الأمور وعاد مجلس الوزراء الى الانعقاد، ولكن ما يهمنا ويهم الشعب كله، الاجتماع الاقتصادي وما قاله دولة رئيس الحكومة عن الاقتصاد، فهو حدد النقاط وطالب ونحن لا نعلم من يطالب. طالب بموازنة سريعة لسنة 2020، وطالب بالتقيد بمقتضيات او بقرارات او بنصائح “ماكينزي”، وطالب بمحا ربة الفسا د والهد ر والشفافية في التعاطي، والإسراع في موضوع التعا طي.

نحن لا نعلم حتى اللحظة هم يطالبون من؟ هم الحكومة، ونحن يجب ان نطالبهم. يتكلمون عن محاربة الفسا د والهد ر، وبرأينا ليست مسألة فسا د وهد ر، ولكن في الوقت الذي يطالبون فيه بهذا البند، نرى ان هناك خطأ حصل نتيجة توقيع وزير الاتصالات السابق في موضوع استئجار مبنى “تاتش”، عولج من الوزير الحالي بخطأ أكبر، وهذا يوضح أمرين، الامر الاول ان هذه الدولة ليست مفلسة، ونحن لسنا بحاجة إلى “سيدر” ومقرراته وأمواله، وعندما نقول ان كل “سيدر” يعطي طرابلس 120 مليون دولار، وبشحطة قلم وزير الاتصالات يدفع 98 مليون دولار لمبنى، ولنا الكثير من الملاحظات على هذه الصفقة وهذا دليل إلى عدم افلا س الدولة، عندما نشاهد ان جسرا كلف ملايين الدولارات منذ 11 عاما بين طرابلس والبداوي لم ينته لأسباب مالية، ثم يأتي وزير ليدفع 98 مليون دولار فهذه كار ثة، وعندما نرى ان كل مشاريع طرابلس معطلة ومنها محطة التكرير كلفت الدولة 180 مليون دولار ثم تصبح خردة، فهذه اكبر قضية فسا د شهدتها طرابلس، وهذا دليل آخر إلى أن الدولة ليست مفلسة وليست في حاجة إلى أموال خارجية وقروض، وهي قروض وليست هبات، لذلك من يريد ان يحار ب الفسا د يبدأ من هنا، يبدأ من وزاراته بمحار بة الفسا د لا بصرف الأموال شمالا ويمينا”.

وعن موضوع النفا يات، قال: “هذه أز مة مستمرة، وكان لي رأي في السابق ان هذه الأزمة مقصودة لكي يخ.ضعوا الناس لصفقا تهم، وما يحدث في الشمال يجب ألا يستمر. في طرابلس هناك أز مة نفا يات كبيرة بسبب حائط الدعم الذي بدأ ينهار، انا استضفت وزير البيئة وشاهد بأم العين ما يجري في المكب، وفي الضنية اليوم، هذه الضنية الخضراء العائمة على المياه، هناك از مة نفا يات، لم نستطع حلها حتى الآن”.

وختم كرامي: “لا اعتقد ان دولة لا يمكنها حل أز مة النفا يات، تستطيع ادارة البلد في ظل هذه الظروف، لذلك على وزير البيئة أخد القرار بسرعة للبدء بالحلول السريعة التي تحمينا وتحمي اهلنا وأطفالنا وتحمي البيئة، وبخصوص المكبا ت التي يختارونها، فموقفنا ان ما يرضي الأهالي يرضينا، ان وافقوا فنحن معهم وان رفضوا نحن معهم”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!