facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

فضيحة جديدة في مرفأ بيروت .. اختلاس يلامس المليار ليرة!

علم موقع “ليبانون ديابيت” من مصار جمركية أن دوائر المعاينة في مرفأ بيروت ضبطت محاولة إختلاس وتهرب من الرسوم الجمركية بقيمة تقدر بـ800 مليون ليرة لبنانية.

وفي التفاصيل، أن دوائر المعاينة ضبطت 197 بياناً مخالفاً من أصل 350 بيان للشخص نفسه وتبين أن فارق الرسوم الجمركية يقارب الثمانمئة مليون ليرة.

وأكدت المصادر توقيف الشخص المرتكب واستيفاء فرق الرسوم الجمركية بموجب كفالة إلى جانب حجز سيارات له يقدر ثمنها بمليوني دولار تقريباً وذلك إلى حين البت بالقضية يوم الثلاثاء المقبل من قبل المعنيين في إدارة الجمارك.

بتنا للأسف متيقنين ان ما من قضية فساد وتهرب جمركي تُكشف إلا لاهداف خفية ، ولتمرير صفقات أكبر وبالتالي رفع سقف السرقة أكبر.

مرفأ بيروت احد اهم مغانم الطبقة السياسية ، حيث آلاف الاطنان تدخل لجهات سياسية بلا رسوم وحتى بلا تسجيل بياناتها لدى ادارة المرفأ المنقسمة اصلاً على الجهات كافة ، فكل زاوية او رقعة جغرافية تابعة لفصيل سياسي ويحلو له عبرها فعل ما يشاء ، وجني ما يشاء ، على قاعدة “الشاطر بشطارتوا.”

ولمن يتحدث عن مكافحة الفساد في لبنان ، فالطريق لذلك يبدأ حتماً من مرفأ بيروت ، حيث خسارة الدولة يومياً لآلاف الدولارات ، لينعم بحرارتها تجار السياسة والدين وعديمي المبادئ والأخلاق والوطنية.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!