facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

غادة عون أعلنت الحر ب … ملف “النافعة” فُتِح ولن يُغلق!

فُتِح باب النافعة على مصر اعيه. الحصيلة حتى الآن 16 مو قوفاً، على رأسهم رئيسة هيئة إدارة السير هدى سلّوم، والعدد مرشّحٌ للارتفاع. موظفون وسمسا ران اثنان يجري التحقيق معهم في ثلاثة ملفات.، وفق ما اشارت صحيفة “الاخبار” في مقال للكاتب رضوان مرتضى.

وبحسب الكاتب فان الملف الأول يتعلّق بالسمسار جوزيف ح. ووالده الذي عُثر في مكتبه على أكثر من مئتي صك بيع مسجّلة بأرقام وأسماء أصحابها، وهي صكوك يُمنع أن تكون موجودة خارج النافعة، وقد ضبطها جهاز أ.من الدولة لدى د هم المكتب.

وتبيّن أنّ هذا السمسار يدفع بين 300 و500 دولار أسبوعياً لكل موظف في النافعة من الموظفين المشتبه فيهم، تبعاً لعدد صكوك البيع التي يُنجزونها له.

وتبيّن أنّ هذا السمسار الذي يحظى برعاية سلّوم لديه صلاحية تسجيل سيارات من دون الكشف عليها، وكانت الحظوة التي تمتع بها هذا السمسار تسمح له بنقل بريد رسمي للنافعة على متن سيارة أجرة!.

اما الملف الثاني يتعلّق بمفاوضة موظف يدعى علي م.، طُرِ د من النافعة لا تهامه مع آخرين با.ختلاس ثلاثة مليارات ليرة، لإعادته إلى العمل مقابل 100 ألف دولار. وهذا مُدعّمٌ بتسجيلات صوتية مع موظفَين مقرّبَين من سلّوم، أحدهما من بلدتها، علماً بأن أحدهما أيضاً اشترى بعد توظّفه في النافعة أكثر من ٢٥ عقاراً. وبيّنت التحقيقا ت تو رّط أحد مستشاري وزير الداخلية السابق نهاد المشنوق في هذا الملف.

أما الملف الثالث فيتعلّق بقرارات شفهية صادرة عن سلّوم، تسببت بهد ر ملايين الليرات، وتتعلّق بدفاتر القيادة المؤقتة المعروفة بـ«دفاتر الشركات». وقد تبيّن أنّ سلّوم تمنح هذه الدفاتر موقّعة على بياض، إضافة إلى شبهات بإعادة بيع طوابع سبق استخدامها، فيما يفرض القانون إتلافها.

الى ذلك اكدت مصادر مطّلعة على التحقيقا ت في ملفات النافعة لصحيفة “الاخبار” أن “الحكاية طويلة” في هذه المغارة، وأن “القصة تبدأ من التفتيش المركزي”.

ولفتت مصادر، وفق ما اشار الكاتب رضوان مرتضى، الى أنّه في إحدى المرّات، ولدى تنفيذ مفتّشي التفتيش المركزي “كبسة” مفاجئة على النافعة، تبيّن أنّ صندوق أحد الموظفين فائض عن الرقم المفترض بمبلغ ٣٤ مليون ليرة، من دون أن يتمكن من تبرير هذا الرقم الزائد، علماً بأنّ مفتشي التفتيش غالباً ما كانوا يرفعون تقاريرهم لرئيس هيئة التفتيش بأنّ كل شيء على ما يُرام، علماً بأنّ سلّوم كان مفتّشة في هيئة التفتيش المركزي قبل تعيينها رئيسة لهيئة إدارة السير، وأن علاقات وطيدة تربطها بمعظم المفتّشين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بمشاركة حشد من المُحبِّين الإعلامية ميساء عبد الخالق تحتفل بصدور كتابها الأول وتهديه لروح والدها

شهد جناح “دار الفارابي” في معرض لبنان الدولي للكتاب حفل توقيع كتاب “القاعدة وداعش وصراعهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!