facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

صادق النابلسي: بإشارة وحدة من اصبع “السيد” بينزل الآ لا ف … وعن السعودية” هيي لازم تعتذر مش نحنا”!

“سبوت شوت”

إعتبر أستاذ العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية الشيخ صادق النابلسي أن “الإنهيار الذي يضر ب لبنان يتحمّل مسؤوليته الحكومة، والشعب اللبناني، وكل الزعماء في لبنان”.

تعطيل الحكومة أمر عادي وطبيعي

وخلال مقابلةٍ عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” لفت الشيخ صادق النابلسي الى أن “مسألة تعطيل جلسات الحكومة من قبل الثنائي الشيعي هي مسألة طبيعية.

وكل الفرقاء اللبنانيين شاركوا سابقًا بشكلٍ أو بآخر في موضوع التعطيل، لأن ما يحكم لبنان هو الديمقراطية التوافقية، فأي اعتراض من قبل اي فريق سيعطل عمل الحكومة او المجلس النيابي وحتى انتخاب رئيس الجمهورية”.

التعطيل سببه نجيب ميقاتي وغيره دون الحزب

في الوقت نفسه، لم يحمّل النابلسي مسؤولية التعطيل لحز ب ا لله، “بل الى الرئيس نجيب ميقاتي، الذي يُعطّل هو ومجموعة سياسية في البلد عمل الحكومة”.

في المقابل، قال النابلسي أن “ما يفعله حز ب ا لله ومعه حر كة امل قد يكون الوسيلة الأخيرة للإعتراض على ضعف الحكومة في معالجة ملف التحقيقات في مرفأ بيروت.

وللإعتراض على العيوب القضائية والتسييس في هذا الملف، خصوصًا بعد فشل مسألة الإعتراض في الشارع وسقو ط ضحا يا للثنائي في الإحتجاجات”.

لا تفاوض على السلا ح

وعن إمكانية أن يكون سلا ح حز ب ا لله قابل للتفاوض، نوّه بأن “الإستراتيجية الدفاعية في لبنان تشوبها العديد من الأمور، ولا أحد يَضمن أن تنص على حماية لبنان وثرواته”.

مضيفًا: “انا إذا أردت تسليم سلا حي للدولة اللبنانية، أريد أن أعرف أولًا: من هي الدولة اللبنانية؟ وكيف سأسلم سلا حي لدولةٍ ضعيفة لا تستطيع حل موضوع الكهرباء على سبيل المثال لا الحصر”.

السعودية والخليج هم من أساؤوا لنا

ورفض صادق النابلسي الإعتذار من دول الخليج، قائلًا: “دول الخليج والسعوديون أساؤوا كثيرا الى المقاو مة، وكان هنالك تآ مر حقيقي على الحركات المقا ومة، والمطلوب منهم هم ان يعتذروا من شعوبهم اولا ومن شعوب الأمة العربية ثانيًا”.

وهاجم صادق النابلسي عبر “سبوت شوت” دول الخليج بشدة، لافتًا الى أن “ما حل بالدول العربية من خر اب وكوارث ومجاعة وفتن، هو بسبب المال والنفط الخليجي، لذلك أطالب دول الخليج ان تعتذ ر من الشعوب العربية ومن الشهد اء”.

وأكد النابلسي أن “القوات اللبنانية تتلقى مالًا خليجيًا لقاء الوقوف الى جانب دول الخليج في خياراتها”.

وعن مسألة التهر يب الى سوريا، أوضح الأستاذ في العلوم السياسية صادق النابلسي أن “فكرة التعاون بين الدول العربية فكرةٌ يجب أن تكون راسخة وخصوصا مع سوريا، ونحن بحاجة الى شراكة حقيقية بين المسؤولين اللبنانيين والسوريين”.

وعن مبنى السفارة الأميركية الجديد الذي يتم بناؤه حاليًا في لبنان، حذّر النابلسي من أن “هذه السفارة هدفها التخر يب والتجسس وعرقلة أي قدرة لحز ب ا لله على التحرك”.

ودق الشيخ النابلسي ناقوس الخطر حول هذه السفارة، داعيًا الدولة الي التحرك فورًا “لأن ما تُحضّرهُ هذه السفارة لمكوّنٍ لبنانيّ أساسي يستحق رفع الصوت، وأن نعي المخا طر التي ستحدث في المستقبل الناتجة عن أفاعيل ومكر السفارة الأمير كية ونواياها الشيطا نية في لبنان”.

وها جم نابلسي سمير جعجع ، معتبرا أنه بإشارة واحدة من “السيد” بينزل الآلاف ، لذا عليه أن يعرف حجمه.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!