facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

سلسلة تظاهرات الأحد رفضا ل”سيدر” وكسراً للمحاصصة .. وهذه الجهات المُنظِّمة

أعلن حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، الحزب الشيوعي، التنظيم الشعبي الناصري، الحزب الديمقراطي الشعبي، المرصد الشعبي لمكافحة الفساد، وعدة مجموعات من الحراك الشعبي في لبنان إطلاق سلسلة تظاهرات بدءا من الأحد 13 الحالي، تحت عنوان “نداء: إلى الشارع… للإنقاذ في مواجهة سياسة الانهيار”.

وقالت هذه الاحزاب في بيان اليوم: “أوصلت السلطة الحاكمة الأزمة السياسية والاقتصادية إلى ذروتها، ليس فقط عبر مأزقها في تشكيل الحكومة وأدائها المخالف للدستور وللقوانين، بل بسياساتها القائمة على تغليب مصالح نواة ضيقة من تحالف الزعامات الطائفية وحيتان المال وأصحاب الرأسمال الريعي على حساب أكثرية الشعب اللبناني”.

واشارت الى ان “الوضع يزداد سوءا مع إمعان أطراف السلطة في تحميل نتائج سياسات الانهيار إلى الفقراء وأصحاب الدخل المحدود والطبقة الوسطى من خلال محاولاتها تنفيذ مقررات مؤتمر سيدر، ستؤدي إلى تفاقم الدين العام والمزيد من الفساد، وفرض المزيد من الضرائب، بينما المطلوب أن تتحمل هي مسؤولية سياساتها وتدفع من حساب أرباحها التي كدستها لسنوات وسنوات المتوجب عليها لوقف الانهيار”.

أضافت: “مقابل هذه الهجمة التي بدأتها أطراف السلطة، وحيال انعدام القدرة لدى الأغلبية الساحقة من الشعب اللبناني على تحمل المزيد من الأعباء والظلم والقهر، فإننا ندعو كل المتضررين إلى النهوض ومواجهتهم مواجهة وطنية موحدة، وعلى امتداد مساحة الوطن، في كل لبنان ولكل لبنان، لتغيير السياسات الاقتصادية – الاجتماعية التي أوصلت البلاد الى حافة الانهيار”.

وختم البيان: “إلى الشارع للمواجهة: رفضا لإملاءات مؤتمر سيدر، وكسرا لسياسات سلطة المحاصصة والتبعية الاقتصادية والاجتماعية، وتأييدا للمطالب الشعبية وللعمل من أجل غد أفضل لكل المواطنين”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!