facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

جو معلوف حول قرار سجنة سنة وغرامة 10 ملايين: “القاضي عوني وفهمكن كفاية”!

أشار الإعلامي جو معلوف، إلى أن “ملف الراهب الانطوني القاضي حنا خضرا، الذي يتضمن قضية “شيكات”، قد تم الحديث عنه في حلقة تلفزيونية قديمة، على شاشة الـ”LBCI”، وقد استقبلنا “الأب خضرا” في الاستديو حينها وقدمنا له حق الدفاع عن نفسه”.

ولفت، إلى أننا “التقينا بالأب خضرا بعد مرور عام على الحلقة، بناءً على طلب الوزير السابق ملحم الرياشي للعمل على معالجة الأمر بالأطر الممكنة، الا أن خضرا طلب منا تلميع صورته على الشاشة، الأمر الذي أرفضه رفضًا قاطعًا، لأنه يتعارض مع مهنيتي وقناعتي”.

وقال معلوف في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، “بعد سنة وشهرين من تاريخ الحلقة، قرر الأب خضرا رفع دعوى قضائية بحقنا، ورغم انه تخطى المهلة القانونية (3 أشهر) لتقديم الدعوى، الا ان القضاء أصدر حكمه بحقنا، اضافة غرامة قدرها 10 ملايين ليرة لبنانية”.

وأكد معلوف أن “الدعوى هي قضح وذم، وليس كما يتم التداول عبر وسائل الاعلام بأنها متعلقة بفبركة ملف وما إلى هنالك”.

وأشار الى، أننا “سنقوم بإستئناف الحكم الصادر، لأن القرار يتضمن خطأً قانونيًا جوهريًا، لأن الدعوى تخطت المهلة الزمنية التي ينص عليها القانون، وبالتالي لا يحق للأب خضرا الإدعاء بعد مرور المهلة”.

وأستغرب معلوف في معرض حديثه، أن “الحكم يتخلله السجن لمدة عام وغرامة بـ 10 ملايين ليرة!”، سائلاً، “كيف تقوم محكمة المطبوعات بحبس صحافي بناءً لقرار قاضٍ يتبع لحزب سياسي معين (التيار الوطني الحر)، علماً أن عدة خلافات حصلت مع القاضي حلو في دعاوى سابقة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!