facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

جومانة شمعون وألبوم الذكريات.. كنت الشريرة بـ”متل القمر” والمختارة الرصينة بـ”امير الليل” وانتظروني في “الحب الحقيقي”

الوقوف امام جورج شلهوب بـ “عشرة عبيد زغار” له رهبة

جسدت الام المضحية بـ”صولو الليل الحزين” والمديرة المحببة بـ”حياة سكول”.
متابعة/ابتسام غنيم
بدأت جومانه شمعون التمثيل عام 2006 بمسلسل”عصر الحريم” للكاتبة منى طايع واخراج ايلي حبيب ومن بعده خاضت غمار السينما عبر فيلم”ليلة عيد” للمخرجة كارولين ميلان التي اختارتها اي لجومانة كضيفة شرف.

وكرت من بعدها سبحة الاعمال حتى وصلت الى 27 مسلسل ومسرحية للجيش اللبناني بعنوان”يا هيك يا هيك”، وجسدت من خلالها دورين متناقضين للغاية برهنت من خلالهما جمانة قدرتها على التلون بالادوار واهتمامها بالنوعية على حساب الكمية والمساحة لانها بأختصار ممثلة حقيقية.

شاركت جومانة بأعمال متنوعة وفي البوم الذكرايات الذي فتحناه سوياً اخترنا بعض من لقطات اعمالها التي تحدثت عنها بأسهاب وحنين فقالت:
-اعتز بكل اعمالي واحبها جداً تماماً مثل اولادي، ولا احب ان اقول اني افضل هذا الدور على ذاك، لذا سأختار البعض منها لاتحدث عنه ومنها مشاركتي بمسلسل “حياة سكول” الذي جسدت فيه دور مديرة المدرسة التي يحبها التلامذه والعمل كان من انتاج مروى غروب.

وأيضاً مشاركتي بمسلسل “عشرة عبيد زغار” من كتابة طوني جورج شمعون واخراج ايلي حبيب، وكان معنا نخبة من نجوم لبنان مثل جورج شلهوب وشوقي متى وغيرهما، واعتز جداً بمشاركتي بهذا العمل الذي سبق ان قدم قبل سنوات طويلة عبر شاشة تلفزيون لبنان وحصد جماهيرية كبيرة، ليعود بعد سنوات ويُقدم بنسخة مستحدثة، واحب جداً دوري فيه.

جومانة وجورج عشرة عبيد زغار
جومانة وجورج في عشرة عبيد زغار

اذ قدمت دور الام التي تُستغل حتى يتم السيطرة على ابنتها، واعترف ان الوقوف امام جورج شلهوب امر له رهبة كبيرة خصوصاً انه فنان ذو باع كبير بالتمثيل، اما مسلسل “كيندا” فهو من الاعمال المحببة على قلبي وفيه وقفت امام عصام الاشقر الذي عدت وقفت ثانية امامه في مسلسل “امير الليل” بدور المختارة، وهذا العمل افتخر به جداً اذ حصد شعبية كبيرة وكل طاقم العمل من المؤلفة منى طايع للمخرج وكافة الممثلين اعطوا افضل ما عندهم واجتهدوا ليخرج المسلسل بأبهى صورة.

(وتضيف) اما عن “صولو الليل الحزين” فقد قدمت دور الخياطة وهو من اخراج ايلي برباري وانتاج اميل طايع، اعشق هذا العمل ودوري فيه كان فيه تركيبة جميلة وصعبة كنت الخياطة زوجة المتقاعد من الجيش والام لابنتين احدهما تسلك الطريق الشائك وتفرط بنفسها، ومع ذلك اعمل الى استرجاعها ومسامحتها رغم انها فرطت اي الابنة بنفسها.

جومانة في سولو الليل الحزين
جومانة في مسلسل “متل القمر”

بهذا الدور بيّنت الام المتسامحة والتي تحتوي اخطاء بناتها ولا تتمادى في العقاب حتى لا يطفشن، اما دوري في مسلسل “متل القمر” فهو للكاتبة داليا الحداد واخراج نبيل لبوس ثم سيزار الحاج وانتاج مروى غروب، وكنت فية مدبرة القصر الشريرة التي تضطر لان تكون على هذا النحو لتؤمن لنفسها مكانا يأويها بالقصر، كونها بلا مسكن.

ومن هنا تساعد سيدة القصر بالمكائد وتستر على شرورها وكان اسمي بالعمل سليمة اي اسم على غير مسمى، وكنت اجسد فيه للمرة الاولى دور الشريرة ونال الدور ضجة واثراً طيباً لدى المتلقي اذ خرجت من عباءة دور المرأة المسالمة او الكلاس لاني قررت ان اتحدى نفسي من خلاله وكان ان نجحت والحمدلله.

جومانة المختارة
جومانة المختارة

أما المختارة في “امير الليل” فقد اردت من خلاله ان اقول لنفسي برافو جمانة لا يهم مساحة الدور بقدر اهميته، وقد لبست الشخصية ومشت بدمي وعروقي ومن دون ان اتفزلك رغم اني ضاعفت جهدي ورغم مساحته المحدودة الا ان الناس احبته كما انه دوراً محبباً على قلبي جداً واضاف لي ولرصيدي الفني، وحالياً استعد للمشاركة بمسلسل “رصيف الغرباء” للكاتب طوني شمعون وانتاج ايلي معلوف الذي سبق ان شاركت معه بمسلسل “الحرام” كضيفة شرف وكنت سعيدة بتلك التجربة.

جومانة حياة سكول
جومانة حياة سكول

بالاضافة الى مشاركتي مؤخراً بمسلسل “الحب الحقيقي” انتاج الـlbc ودوري في بغاية الهضامة ولن اتحدث اكثر كي لا احرق دوري المفاجأة الذي اتمنى ان ينال اعجابكم.

من مسلسل "صولو الليل الحزين"

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

error: Content is protected !!