facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

جمعية “صيدا انترناشيونال ماراثون” قدمت العدائين المحترفين الأجانب واللبنانيين المشاركين في ماراثون صيدا الدولي الأحد

خالد هاشم 

 عشية انطلاق سباق ماراثون صيدا الدولي الأول ( الأحد) ، قدمت جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون في مؤتمر صحفي عقدته في ” غراند سينما ” – سبوت صيدا العدائين الأجانب والمحليين المحترفين الذين سيشاركون في سباق 42.195 كلم ضمن ماراثون صيدا الدولي “نركض للتنمية والسلام”.

 وحضر المؤتمر “رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود وامين السر الدكتور اسامة ارناؤوط ومدير عام ماراثون صيدا الدولي 2017 مروان عرابي ومدير المسار رودني كرم ومدير اكاديمية التدريب في الجمعية رامي علايلي ومدير السباق الاحترافي الدكتور احمد خليفة ومساعدته ياسمين مملوك ومنسقة فريق المتطوعين المواكبين للماراثون ميساء حنوني يعفوري “.

استهل المؤتمر الصحفي بكلمة من الدكتور ارناؤوط رحب فيها بالعدائين الحاضرين، ثم كانت كلمة لرئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود الذي اشار الى انه “يفصلنا يومان عن بدء السباق بعد طريق طويلة وصعبة قطعناها في التحضير له وجهود كثيرة اوصلتنا الى هذا اليوم “.

وقال : انا متأكد اننا حاضرون لهذه المهمة ونحن فخورون ان نستضيف في صيدا ومنطقتها ولأول مرة نخبة من العدائين الدوليين متمنيا لهم التوفيق وتسجيل ارقام جديدة .

متوجها بالشكر الى كل ساعد ويساعد في انجاح هذا الماراثون من فاعليات ومسؤولين رسميين وقوى امنية وعسكرية ومجتمع مدني ومدارس ورعاة رسميين وفي مقدمهم بنك عودة ، واعتبر انه بالنهاية الكل سيكون رابحا وصيدا ستكون رابحة .

ثم كانت كلمة لمدير عام السباق مروان عرابي اكد فيها على الجهوزية التقنية واللوجستية للسباق، ثم عرف مدير السباق الاحترافي الدكتور احمد خليفة بالعدائين المحترفين الأجانب واللبنانيين المشاركين في سباق 42.195 كلم وعددهم نحو 20 عداءً مصنفين دوليا من” كينيا واثيوبيا والمغرب والجزائر ومصر والأردن والعراق وسوريا بالاضافة الى لبنان الذي سيتمثل في السباق الاحترافي بعدائين من الجيش والمنتخب .

فكانت مداخلات لعدد منهم ، فيما توقع خليفة ان يحسن العداءون في ماراثون صيدا ارقامهم التي احرزوها سابقا خاصة وان هناك الكثير من العوامل المساعدة في سباق صيدا مثل طبيعة الطريقة المنبسطة والخالية من المنعطفات القوية او الصعود.

لافتا الى ان هناك ايضا جنسيات غير لبنانية من المشاركين في باقي سباقات الماراثون ممن هم مقيمين اساسا في لبنان فضلا عن آلاف المشاركين من مختلف الأعمار ولمختلف المراحل والسباقات.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رونالدو: “أنا لاعب فريد من نوعي وهدفي إعادة الإعتبار للرياضة في آسيا”

أعرب لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم الثلاثاء، عن سعادته بالانضمام إلى نادي النصر …

error: Content is protected !!